قاسم: حوار بعيد عن سقف المطالب الشعبية حوار هازل

2014-05-30 - 5:03 م

مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن اختيار البحرين مقراً للمحكمة العربية لحقوق الانسان في الظروف التي تنتهك فيها السلطة حقوق مواطنيها وتصدر الأحكام الجائرة المشددة عليهم، وتقتل الصبي واليافع والشاب ممن يرفع صوته بمطالبه، كما حدث لأخر ضحية وهو السيد محمود بن السيد محسن"، أكد أن هذا الاختيار "يفتقر إلى التفسير الانساني ويصب في صالح انتهاك حقوق الانسان في البحرين".

وتساءل الشيخ قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم (30 مايو/أيار 2014) في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز"، قائلا: "لماذا هذا الاختيار؟ أهو شهادة زور على وضع الحكومة وانتهاكاتها أم هو إعلان لفشل هذه المحكمة وعدم جديتها؟ أينسجم اختيار مقبرة الحقوق مقراً لمحكمة ترعى حقوق الانسان؟".

من جهة أخرى، أكد قاسم أن "قيمة الحوار ليس في نفسه وإنما ما يؤدي إليه، ولا جدوى في حوار لا سلطة فيه تملك القرا فيه، وليس بحوار ما كان للإعلام وذر الرماد في العيون، أو ما كان لتمضية الوقت"، مشددا على أن "الحوار البعيد عن سقف المطالب الشعبية هو حوار هازل لا جدية فيه، وهو للهزء لا للحل".

ودعا إلى أن يكون الحوار "جاداً متوفراً على الشروط كافة التي تمكن له أن يحقق نتجية متوافق عليه وأن يؤدي إلى إصلاح حقيقي وينقذ من الأزمة ويفضي إلى حل".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus