«التظلمات» توصي بـ«آلية لتحديد هوية عناصر الأمن» وتحسين أوضاع السجون

2014-05-29 - 3:24 م

مرآة البحرين: أوصت "الأمانة العامة للتظلمات"، في تقريرها السنوي الذي أصدرته أمس الأربعاء (28 مايو/أيار 2014)، بإقرار "آلية لتحديد هوية أعضاء قوات الأمن العام عبر وضع أرقام بشكل واضح على زيهم الرسمي، وكتابة أرقام مركبات الأمن العام وإظهارها بشكل واضح على كلا الجانبين".

وأوصت الأمانة العامة، في تقريرها، بـ"تحديد مسئولية إدارة الإصلاح والتأهيل عن نقل النزلاء المرضى في الحبس الاحتياطي إلى المستشفيات، ضمن مسئوليات وتعزيز الإجراءات المتبعة لضمان عدم دخول أية مواد ممنوعة إلى النزلاء والمحتجزين في السجن وأماكن الحبس الاحتياطي وفقاً للقانون والأنظمة".

ودعت إلى "زيادة كادر الأطباء والممرضين في سجن "جو" ومركز الحبس الاحتياطي في "الحوض الجاف" وفقاً للأعراف الدولية، وتوفير الأدوية الطبية في الأوقات كافة، وتكثيف الدورات التدريبية لمنتسبي إدارة الإصلاح والتأهيل، وغيرهم من منتسبي مراكز الشرطة، وذلك للإلمام بكيفية التعامل مع النزلاء والمحتجزين".

وجددت دعوتها إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة مشكلة اكتظاظ الزنازين في سجن "جو" واستكمال تركيب كاميرات المراقبة في جميع مباني وممرات وعنابر "جو" و"الحوض الجاف"، والتأكد من تشغيلها وفق المعايير الدولية المتبعة في هذا الشأن". كما دعت إلى "استكمال تنفيذ توصيات الأمانة العامة الصادرة في تقرير زيارة سجن "جو" التي تم إعلانها في سبتمبر/ أيلول 2013".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus