17 نائبا يعتزمون الترشح للانتخابات المقبلة.. و20 لم يحسموا قرارهم و2 لن يترشحوا

2014-05-15 - 3:27 م

مرآة البحرين: أعلن 17 نائباً يشكلون 42.5 في المئة من المجلس النيابي عزمهم الترشح إلى الفصل التشريعي المقبل 2014-2018، فيما أكد نائبان يشكلان 5 في المئة من المجلس الحالي عدم رغبتهما الترشح، بينما لم يحسم 20 نائباً يشكلون 50 في المئة من المجلس موقفهم حيال خوض الانتخابات المقبلة من عدمه.

وأظهر استطلاع أجرته صحيفة "الوطن"، المملوكة للديوان الملكي البحريني، في عددها الصادر اليوم الخميس (15 مايو/أيار 2014) وشمل 39 نائباً (97.5 في المئة من الأعضاء)، أن 3 من نساء المجلس الـ4 يعتزمن خوض الانتخابات النيابية، في حين لم تحسم واحدة نيتها الترشح من عدمه.

والنواب الذين يعتزمون الترشح إلى الانتخابات المقبلة هم: عبدالله الدوسري، عادل العسومي، عادل المعاودة، سمير الخادم، علي شمطوط، عبدالحميد المير، عبدالله بن حويل، عدنان المالكي، علي أحمد، محمد العمادي، محمود المحمود، ابتسام هجرس وسوسن تقوي.

أما النواب الذين لم يحسموا ترشحهم بعد فهم: رئيس المجلس خليفة الظهراني أحمد الملا، جاسم السعيدي، عبدالحليم مراد، علي زايد، عيسى القاضي، عيسى الكوهجي، محمد بوقيس، جواد بوحسين، جمال صالح، عباس الماضي، أحمد الساعاتي، خالد المالود، علي العطيش، سمية الجودر، علي الدرازي، حسن بوخماس، عبدالحكيم الشمري.

وبذلك يكون عدد النواب الحاليين والذين يعتزمون الترشح إلى الانتخابات التكميلية 4، فيما لم يحسم 13 نائبا قرارهم من هذه الفئة، وفضل نائب عدم خوض غمار الانتخابات. كما يعتزم 4 من النواب غير المحسوبين على كتل دخول السباق الانتخابي، ولم يقرر بعد 11 نائباً على رأسهم الظهراني أمرهم. كذلك لم يحسم أعضاء "كتلة البحرين" الستة أحمد الساعاتي، حسن بوخماس، الشيخ جواد بوحسين، عباس الماضي، علي الدرازي رأيهم في دخل أعضاء الانتخابات، باستثناء سوسن تقوي التي تنوي الترشح.

وفي ما يخص كتلة "المستقلين"، فأكد حسم عبدالله الدوسري وعادل العسومي وعبدالله بن حويل ومحمود المحمود عزمهم خوض الانتخابات، بينما لم يحسم أمره كل من أحمد الملا عيسى الكوهجي، في حين أبدى عثمان شريف رغبته عدم خوض الانتخابات.

وفي ما يتعلق بأعضاء الكتل السياسية، ينوي أعضاء كتلة "المنبر الإسلامي": علي أحمد ومحمد العمادي دخول الانتخابات بعد موافقة الجمعية، فيما أكد عضو "الأصالة" عدنان المالكي رغبته في دخول الاستحقاق الانتخابي، بينما لم يحسم عبدالحليم مراد وعلي زايد وخالد المالود قرارهم حيال دخول الانتخابات من عدمه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus