إيران: قضية البحرين داخلية... ومطالب المعارضة «قليلة جدا»

حسين أمير عبداللهيان
حسين أمير عبداللهيان

2014-05-08 - 1:59 ص

مرآة البحرين (خاص): قال أمير حسين عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية إن القضي البحرينية قضية داخلية بحتة، مضيفا "وهناك مطالب في داخل هذا البلد يجب أن تتحقق من خلال الحوار والتوافق السياسي بين المعارضة والحكومة البحرينية".

وفي تصريحات نقلتها "قناة العالم" أضاف "وبناء على انطباعاتنا فان سقف مطالب المعارضة البحرينية قليل جدا". وتطالب المعارضة باصلاحات سياسية خلافا لثورات الربيع التي طالبت باسقاط الأنظمة.

وأضافت "حصلت في بداية الازمة في البحرين اخطاء وسلوك متطرف. والتواجد العسكري لاحدى الدول الاجنبية في هذا البلد قد زاد من تعقيد الوضع وللاسف هذا التواجد مازال مستمرا".

وتابعت "كما أن الدور السلبي لبعض التيارات المتشددة في البحرين قد سلب الفرصة من الملك وولي عهده لايجاد تسوية سياسية للأزمة وهذا في الوقت الذي تتمتع البحرين باعتقادنا بمعارضة منطقية وإن حوارا حقيقيا بامكانه أن ينتج تفاهما اساسيا بين المعارضة والحكومة".

وتابع "اننا قلقون من انتهاك حقوق الانسان في البحرين ونأمل أن يعود الحكام البحرينيين إلى اسلوب الحوار الحقيقي اعتمادا على الحكمة والتدبير والدراية ونشهد السلام والاستقرار والهدوء في هذا البلد مؤكدا ان عودة الامن الى البحرين ستساعد على تعزيز الأمن في المنطقة .

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus