وفد من الأوقاف الجعفرية لبريطانيا في مهمة رسمية لنفي التمييز ضد الشيعة

2014-05-03 - 7:36 ص

مرآة البحرين (خاص): أفادت معلومات أن وفدا من الأوقاف الجعفرية برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ محسن العصفور سيقوم بزيارة إلى بريطانيا تهدف إلى نفي وجود اضطهاد للشيعة في البحرين بعد تزايد المواقف المنددة بالتمييز ضد الطائفة التي تمثل غالبية الشعب.

المعلومات الأولية تشير إلى أن العصفور سيرأس وفدا يضم إلى جانب أعضاء من الأوقاف، رؤساء بعض المآتم أو ممثلين عنها في مهمة رسمية، ليؤكد للمنظمات والمؤسسات التي سيلتقيها استقلالية المؤسسات الشيعية ونفي التمييز الطائفي.

وفي الوقت الذي لم تشر المعلومات لتوقيت الزيارة، أكدت أنها تأتي متزامنة مع نية عدد من المؤسسات الحقوقية الدولية إثارة ملف اﻻضطهاد الطائفي في البحرين، بعد التطورات اﻷخيرة التي شملت حل المجلس اﻻسلامي العلمائي ونفي ممثل السيد السيستاني آية الله الشيخ حسين نجاتي إلى لبنان.

وكان المقرر الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد بالأمم المتحدة هاينر بيليفيلدت قال إن "استهداف شخصية دينية شيعية كبيرة ومؤثرة في البحرين (نجاتي) يبين التمييز ضد الطائفة الشيعية المسلمة بأكملها في البلاد بسبب معتقداتها الدينية".

من جانبها أكدت الهيئة الأمريكية للحرية الدينية الدولية في تقريرها السنوي الذي صدر في نيويورك ليوم (الأربعاء 30 أبريل/ نيسان 2014) عن قلقها من مواصلة السلطات في البحرين في عدم مساءلة الجهات المتورطة في اضطهاد المواطنين الشيعة منذ عام 2011.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus