مستشار الملك البحريني: الله حقق مكره بظهور السيسي وانقلابه "الإلهي"!

2014-03-27 - 2:34 م

مرآة البحرين: رأى مستشار الملك البحريني للشئون الثقافية، الدكتور محمد جابر الأنصاري، أن الله حقق مكره بمجيء المشير عبدالفتاح السيسي، رئيساً لمصر، معتبراً أن "انقلابه إلهي".

وقال في مقال له اليوم الخميس بصحيفة "الأيام" البحرينية "الانقلاب التاريخي الإلهي حاصل رغم كل المكر، فالله خير الماكرين، وذلك ما حققه الله على يد جيش مصر، والمشير السيسي".

وتأتي تصريحات مستشار الملك بعد ساعات من تقدم المشير عبدالفتاح السيسي باستقالته من وزارة الدفاع المصرية، معلناً عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.

وأضاف الأنصاري في المقال الذي حمل عنوان "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" إن "مصر عادت في عهد «الرئيس» المشير عبدالفتاح السيسي الى عروبتها"، مشيراً إلى أنه "في الصحف المصرية والإعلام المصري اليوم تجد حساً قومياً عروبياً وعربياً".

وأثنى على "سياسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي، وحمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، لانهم أدركوا أهمية دور مصر وتأثيرها، وتأثير أعدائها" على حد تعبيره.

وقال الأنصاري إن "«الناصرية» كانت تجري في عروقهم، والناصرية إحدى التعبيرات عن الارتباط بمصر وتأييدها. لذلك كانت اسرائيل والغرب على عداء مستحكم مع المشروع الوحدوي الذي طرحه عبدالناصر".

وأضاف "جاء فيصل بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيام الهزيمة ـ في قمة السودان ليقول بعد أن شرح عبدالناصر احتياجات مصر، وسكت بقية العرب، «لبيك عبدالناصر»".

وتابع مستشار الملك "كانت الناصرية تجري في العروق وتلك هي شهادة أكثر السعوديين ومن بينهم خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، في كتابة «مقاتل من الصحراء»".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus