رئيس الوزراء: الوجود العسكري الأجنبي في المنطقة لم يعد في صالحنا وقطر تآمرت علينا

2014-03-25 - 3:13 م

مرآة البحرين: في أول رفض علني من مسئول في الدولة، قال رئيس الوزراء البحريني، خليفة بن سلمان آل خليفة، إنه ضد الوجود العسكري الأجنبي في منطقة الخليج العربي، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأميركية. 

وقال لدى لقائه بقصر القضيبية أمس الاثنين مجموعة من المواطنين، إن "الوجود العسكري الأجنبي في المنطقة ليس في صالح شعوب المنطقة".

ونقل أحد الحاضرين، وهو الكاتب الصحافي بصحيفة "البلاد" المملوكة لرئيس الوزراء، أحمد زمان، في مقال نشره اليوم تحت عنوان "رئيس الوزراء وحديث في منتهى الصراحة "، نقل عنه قوله بأن "الوجود العسكري الأجنبي من أجل مصالح معينة لهذه الدول، فإذا ما انتهت هذه المصالح فإنه سوف يحمل عصاه ويرحل".

رئيس الوزراء الأقدم في العالم الذي تحتضن بلاده الأسطول الأمريكي الخامس، وتتمتع بعلاقات قوية مع الولايات المتحدة، أضاف أيضاً بأن "هذه طبيعة المستعمر في كل زمان ومكان، تحركه أطماعه وأحلامه ومصالحه، فإذا انتهى كل ذلك، فإن استمرار وجوده يصبح خطرا على المجتمع المتواجد فيه".

وفي موضوع الخلاف الخليجي مع قطر، أعرب رئيس الوزراء عن أسفه "من تدخل بعض دول الجوار في شؤوننا الداخلية والتآمر علينا ومحاولة زعزعة الاستقرار في بلداننا"، في إشارة إلى قطر.

وقال: "إن الشعب البحريني هو الذي تصدى لهذه المؤامرات وهو الذي أجهضها، ولولا دعم الله سبحانه وتعالى ثم وقفة هذا الشعب العظيم لكنا في خبر كان"، مضيفاً بأن "أيادينا ممدودة للأشقاء ولكن ليس على حساب مصالحنا وأمننا واستقرار مملكتنا الحبيبة" وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus