19 مليون دينار بحريني خسائر "المصرف الخليجي التجاري"

المصرف الخليجي التجاري
المصرف الخليجي التجاري

2014-03-19 - 3:49 م

مرآة البحرين: مني المصرف الخليجي التجاري بخسائر صافية بلغت 19.2 مليون دينار بحريني مقابل أرباح صافية بلغت 751 ألف دينار خلال العام 2012، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "أخبار الخليج" الصادرة اليوم الأربعاء.

وقالت الصحيفة إن اجتماع الجمعية العمومية العادية لمساهمي المصرف الذي عقد أمس الثلثاء في المنامة، أقر البيانات المالية للمصرف للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2013، ووافقت على اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين للعام 2013".

واشارت الصحيفة إلى أن تخصيص 17.7 مليون دينار بحريني كاحتياطي للحسابات المتعثرة والخسائر الناجمة عن إعادة تقييم الاستثمار، "أثار استهجان عدد من مساهمي البنك خلال الاجتماع، ولا سيما أن عددا من مشاريع البنك الاستثمارية ظلت فترة طويلة من دون تنفيذ فعلي، في حين أن مشروع "دانات الهند السكني" في الهند استغرق 6 سنوات من دون تنفيذ المشروع على ارض الواقع".

ونقلت "أخبار الخليج" عن المساهمين دعوتهم خلال الاجتماع إلى تقديم المزيد من التوضيحات حول البيانات المالية للبنك، موضحين أن ما تم سرده من تفاصيل وأرقام "لا يقدم صورة وافية حول الضبابية التي تكتنف مستقبل البنك تجاريا واستثماريا".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus