17 نائبا بريطانيا يرفضون فورمولا البحرين: وّظفت الحدث سابقا في حملة على المحتجين

2014-03-19 - 2:27 م

مرآة البحرين (خاص): أعلن 17 نائبا بريطانيا معارضتهم لإقامة سباق الفورمولا في البحرين، وأرجعوا موقفهم لاستمرار انتهاكات حقوق الإنسان هناك، مشيرين إلى تقرير حديث لمنظمة هيومن رايتس ووتش يدين البحرين في هذا الشأن.

ولفت البرلمانيون في بيان إلى تأكيد المنظمة أن "سجل البحرين في مجال حقوق الإنسان تراجع في مسائل رئيسية في عام 2013"، ونبه تحديدا إلى "الاعتقال التعسفي، وسوء المعاملة والتعذيب من النشطاء والملاحقة والمضايقة من منتقدي الحكومة والفشل في تقديم مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان للمساءلة".

وأعربوا عن قلقهم العميق من أن "البحرين في السنوات السابقة قد نفذت حملة شديدة قبل وأثناء سباق الجائزة الكبرى، وعملت على تقييد حرية حركة الأشخاص في البلاد واعتقلت ورحّلت الصحافيين الأجانب وأجرت اعتقالات تعسفية جماعية في البلدات القريبة من حلبة الفورمولا 1".

الموقعون أشاروا بقلق أن "سباق الجائزة الكبرى السابق تزامن مع قتل خارج نطاق القضاء للمحتج صلاح عباس في عام 2012 والسجن التعسفي".

وأضاف الموقعون "هذا بالإضافة للاعتقال والاحتجاز والتعذيب لـ 27 موظفا من حلبة البحرين الدولية في عام 2011؛ ​​والاعتداء الجنسي على المعتقلة ريحانا الموسوي في عام 2013".

وحث النواب البريطانيون حكومة ديفيد كاميرون على "القيام بتدخلات قوية في محاولة لمنع سباق الجائزة الكبرى في البحرين لعام 2014 من المضي قدما".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus