الآلاف يشيعون «الشهيد الحاوي» في سترة ويحمّلون الملك مسؤولية مقتله

2014-03-19 - 3:14 ص

مرآة البحرين (خاص): شيّع الآلف في سترة (جنوب شرق المنامة) الشهيد جواد الحاوي الذي توفي إثر استنشاقه الغازات المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات النظام البحريني ضد محتجين أمس، مما أدى إلى استشهاده.

ورفع المشيعون الغاضبون شعارات طالبت بإسقاط النظام الملكي الذي تستحوذ فيه آل خليفة على السلطة، وحمّل المحتجون ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة المسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد الذي تستمر منذ 3 أعوام.

ووطأ المشيعون صورا للمك البحريني وهو يرددون "يسقط حمد" و"يا حمد انت المسؤول عن كل شهيد ومقتول"، إلى جانب صورة للعاهل السعودي وأخرى ولأول مرة رئيس دولة الأمارات، حيث أرسلت الرياض وأبو ظبي قوات لقمع المحتجين الذين يطالون بالانتقال للديمقراطية.

يذكر أن منظمة الأطباء الأيرلنديين قد صنفت الغازات التي تستخدمها البحرين على أنها سلاح كيماوي قد يتسبب في أي وقت بمقتل من يعانون من أمراض مزمنة خصوصا في صفوف الأطفال والمسنين.

وبحسب منظمة أطباء بلا حدود فإن أكثر من 39 بحرينيا قد قضوا بسبب استخدام السلطة المفرط للغازات السامة، حيث تستخدمها بشكل كثيف في المناطق السكنية، فيما تتهمها المعارضة باستخدامه كعقاب جماعي.

وأِشارت شبكات محلية إلى أن صدامات وقعت بين المشيعين وقوات النظام البحريني التي فرقتهم باستخدام القوة قبل أن تقوم بإغراق المناطق السكنية بالغازات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus