صلاح علي.. أول قيادي إخواني يصل السعودية منذ تصنيف الجماعة "إرهابية"

2014-03-17 - 2:18 م

مرآة البحرين: غادر وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح بن علي عبدالرحمن على رأس وفد رسمي إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع السابع لرؤساء الأجهزة الحكومية المعنية بحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي سيعقد في مقر الأمانة العامة خلال الفترة 17 - 18 مارس/ آذار الجاري. 

وتعد هذه الزيارة الأولى لقيادي في جماعة الإخوان المسلمين بالبحرين إلى المملكة العربية السعودية منذ أن صنفت حركة "الإخوان المسلمين" كجماعة إرهابية، في 7 مارس/ آذار الجاري. ويعتبر صلاح علي أحد القياديين البارزين للفرع البحريني للتنظيم الدولي للإخوان، والمتمثل في جمعية "المنبر" الإسلامي، وهو رئيسها السابق، ورئيس كتلتها البرلمانية السابق أيضاً.

وأوضح الوزير - وفقا لعدد صحيفة البلاد الصادر اليوم الإثنين - أن "الاجتماع سوف يناقش ضمن مواضيع أخرى المقترح الذي تقدمت به البحرين في الاجتماع السابق بشأن إنشاء لجنة خليجية عليا معنية بحقوق الإنسان، وكذلك مناقشة مشروع اعلان حقوق الانسان في اطار دول المجلس كما سيستعرض الاجتماع مشروع آلية التعامل مع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان والمنهجية التي يجب أن تتخذ في الرد على الانتقادات الموجهة لدول مجلس التعاون، اضافة الى موضوع التعامل مع الهيئات والمؤسسات الأهلية المعنية بحقوق الانسان في دول المجلس. وأشار الوزير الى أن هذه الاجتماعات تصب في مجالات دعم وتعزيز وحماية حقوق الانسان وتعكس الرغبة الصادقة لقادة دول المجلس في تحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات الحقوقية التي تسمو بالمجتمع الخليجي وتحفظ كرامته".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus