قاسم والغريفي يدينان تفجير الديه: عمل من أعمال التخريب و الإفساد ولا صلة له بالحراك

2014-03-03 - 9:09 م

مرآة البحرين: أدانت كبار المرجعيات الدينية في البحرين عبر باين صادو عن الشيخ عيسى قاسم، والسيد عبدالله الغريفي، عملية التفجير في الديه التي أودت بثلاثة شرطة بينهم ضابط اماراتي.

 وجاء في البيان، ان الشيخ والسيد  يريان ما قامت به الجهة التي سمت نفسها سرايا الاستر “عملاً من أعمال التخريب و الإفساد التي ندينها و نرفضها كل الرّفض”.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرَّحمان الرّحيم 

نكرر للمرة الألف و لأكثر من الألف بأنّ طالب الخير لا يتخذ الشَّر طريقا إليه ، و طالب الإصلاح لا يسلك إليه مسلك الفساد . 

نكرر للمرة الألف ولأكثر من الألف رفضنا لأسلوب العنف و الارهاب من أي جهة بعيدة أو قريبة ، و ندين أي أسلوب من هذا النوع أقوى و أشدّ إدانة تعرفها لغة الأحداث ، و نرى في ذلك زعزعة بل تقويضاً لأمن الوطن كله . 

وأيّا كان المشار إليه بعنوان سرايا الأشتر أو المقاومة و هو عنوان مجهول الهُويّة و الواقع عندنا تماماً ، والذي أعلن تبنيه لتفجير اليوم الاثنين 3 مارس في شارع البديع مما سبّب من تلف للأرواح أو الجرح فأنا لا نراه إلا عملاً من أعمال التخريب و الإفساد التي ندينها و نرفضها كل الرّفض ، ولا يمكن أن تكون له صلة بالحراك السياسي الشعبي السلمي الذي نصر عليه و على عدم استبداله إلى اي لون من ألوان العنف و الارهاب . 

ومن مسؤولية الجهة الأمنية أن تراعي الدّين و حرمة الانسان فلا تنشر الرعب في المجتمع على أثر ذلك ، ولا ينال بريئاً منها أذى أو عقوبة ، وأن تتعامل مع الحادث بأكبر درجات الأمانة و الدّقة و الموضوعية . 

 

آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم 

العلامة السيد عبدالله الغريفي

مساء الاثنين 3 مارس 201

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus