الحكومة بدأت في إجراءات تغيير موقع مسجد البربغي

2014-02-27 - 7:27 م

مرآة البحرين (خاص): أعلن مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان تواتر أنباء وصور تفيد بإقدام السلطة الفعلي على تحويل مسجد أبي ذر الغفاري الكائن في (البربورة) النويدرات إلى حديقة عامة وتغيير موقع مسجد البربغي التاريخي.

وحذر السلمان في أعقاب ذلك من إقدام السلطة على تلك الخطوات، معتبرا إياها "استفزازاً حادًا لمشاعر طائفة أصيلة من الشعب، واستخفافا بتاريخ المقدسات الدينية ومشاعر المواطنين في هذا البلد".

وأضاف السلمان: "لا يحق لوزارة العدل والشؤون الإسلامية ولا لأي جهة أخرى خاضعة لاملاءاتها تغيير موقع مسجد البربغي التاريخي أو العبث بأرض مسجد أبي ذر الغفاري، متابعا "وأية جهة تشارك في اغتصاب شبر من الأراضي تتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية والتاريخية لهذه الجريمة"

كما تطرّق السلمان إلى أن "بعض الجهات التأزيمية" لا تزال تصر على مبدأ التعاطي مع أزمة ملف المساجد المهدمة من منطلقٍ طائفي من خلال عرقلتها تسوية الملف؛ إلا أن النخب الوطنية ترفض التنازل عن الأراضي المسجدية أو الإنجرار للطائفية والكراهية والعنف.

وطالب السلمان الجهات المعنية تجنيب المساجد التجاذبات السياسية والمسارعة في إعادة بناء كافة المساجد المهدمة في مواقعها الأصلية دون زيادة أو نقصان وفق جدول زمني معلن عنه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus