نادر عبدالامام وآخرون يتقدمون بطلب لإنشاء «إنصاف» لرصد التمييز

2014-02-27 - 8:28 ص

مرآة البحرين: قدَّم عدد من الناشطين البحرينيين طلباً مطلع شهر فبراير / شباط 2014، إلى وزارة التنمية الاجتماعية لإشهار جمعية مناهضة التمييز «إنصاف»، لافتين إلى أن الجمعية ستعنى برصد التمييز الواقع ضد المواطنين والمقيمين بمختلف فئاتهم ومذاهبهم.

ولفتوا - حسب صحيفة «الوسط» اليوم - إلى أن الهدف من إشهار الجمعية هو الوقوف على الممارسات التي تقع على المواطنين والمقيمين بشتى مذاهبهم وتوجهاتهم، منوهين إلى أن مملكة البحرين لا تعاني من نقص النصوص الدستورية في ذلك، وأن المشكلة تكمن في الممارسات التي تخالفها.

وبينوا أن الجمعية ستكون معنية برصد التمييز بكل حالاته العرقي، والطائفي، والتمييز ضد المرأة والأجانب والعمال وغيرها، وستستهدف الإنسان كما هو... مواطناً كان أو مقيماً.

وقالوا "لا تهدف الجمعية إلى التصادم، فهدفها إنساني بحت، ولا علاقة لها بالأزمة السياسية التي تمر بها البلاد منذ الرابع عشر من فبراير / شباط 2011، إذ ستنتهي كثير من ملفات الأزمة بانتهائها إلا أن التمييز مستمر، وستحاول رصده في كل جوانبه ومعالجته لحماية المجتمع من التفتت".

ومن الأعضاء المؤسسين للجمعية: نادر عبد الإمام، علي جعفر، يوسف جواد، جوزيف جورج وجمشير فيروز.
وأكدوا أن الجمعية «لن تقحم نفسها في أي ملف سياسي، وأنها ستكون إضافة إيجابية للحراك الحقوقي ومكملة لعمل الجمعيات التي تعمل في الاتجاه نفسه على حد وصفهم».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus