رغم اعتقاله... المصور أحمد الموسوي يحصد 4 جوائز عالمية جديدة من إيطاليا

2014-02-20 - 4:15 م

مرآة البحرين (خاص): بعد معلومات جديدة عن تعرضه للتعذيب الشديد والتعليق لأيام وصعقه بالكهرباء وتعريته وحرمانه من تواجد محامي معه، حقق المعتقل المصور السيد أحمد الموسوي 4 جوائز جديدة في مسابقة عالمية، بعد أيام من احرازه جائزتين دوليتين من اليونان.

وحصد المصور المعتقل السيد أحمد الموسوي 4 جوائز في مسابقة (Marzo 2014) الدولية في نسختها الثامنة المقامة في ايطاليا، وأحرز السيد احمد 4 جوائز من خلال 4 صور حقق من خلالها:

- الميدالية الذهبية - الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP).

- الميدالية الفضية - اتحاد المصورين العالمي (UPI).

- الميدالية البرونزية - الاتحاد الدولي لفن التصوير  (FIAP).

- وسام شرف من اتحاد المصورين العالمي (UPI)

ورفع الموسوي رصيده من الجوائز الدولية إلى 131 جائزة دولية معترفة من قبل الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) والجمعية الامريكية للتصوير  ( PSA)، و اتحاد المصورين العالمي (UPI)، إلى جانب كونه عضو في هذه الجهات وغيرها من الجهات والجمعيات الخاصة بالصحفيين والإعلاميين.

وكان الموسوي حصد قبل أيام جائزتين دوليتيين من اليونان في مجال التصوير الفوتغرافي (وسام ودبلوما)، ليصبح عدد الجوائز التي حصل عليها 131 جائزة دولية، وأكثر من 50 شهادة في مجال التصوير الضوئي والصحفي.

وكان السيد أحمد الموسوي  (25 عاماً) اعتقل مع شقيقه من منزله 10 فبراير 2014 بعد اقتحام المنزل والعبث فيه وانتهاك حرمته ومصادرة الأجهزة الخاصة بالمصور الموسوي وهي عبارة عن هاتف و 4 أجهزة "هاردسك" وكمبيوتر محمول وأجهزة أخرى، واقتيد إلى جهة مجهولة ولم يعلم ذويه عن مصيره إلا بعد أيام من اعتقاله، إذ تلقوا اتصالاً يفيد بوجوده في سجن الحوض الجاف يوم الأحد 16 فبراير 2014. يذكر أنه لم يصدر بحقه أمر قبض، وإنما أُخذ لمصادفة تواجده في المنزل أثناء مداهمته.

ويأتي اعتقال الموسوي بسبب نشاطه الصحفي والإعلامي ضمن استهداف المصورين الصحفيين والإعلاميين من قبل النظام، إذ يجري اعتقالهم في ظل محاربة النظام للصورة التي ظلت تكشف الحقيقة وتنقل الواقع وتكشف انتهاكات النظام لحقوق الإنسان.

ورفع الموسوي عدد المصورين المعتقلين في البحرين إلى 10 مصورين يقوم النظام باعتقالهم للإنتقام منهم على نشاطهم الصحفي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus