المرزوق: لا تخافوا من لجنة التحقيق وسنكتب التقرير الموازي

2011-07-08 - 12:48 م



مرآة البحرين:
أعلن القيادي في "الوفاق" النائب الأول لرئيس مجلس النواب المستقيل خليل المرزوق إن جمعية الوفاق ستضع تقريرا موازيا لتقرير لجنة التحقيق الخاصة التي أمر بتشكيلها الملك والتي يترأسها محمود شريف بسيوني. لكنه دعا في الوقت نفسه في المهرجان الجماهيري الذي نظمته "الوفاق" اليوم في منطقة كرانة، إلى التعاون مع لجنة التحقيق الخاصة وتوثيق الانتهاكات بتفاصيلها. 

وقال في تعليل ذلك "التقارير الموازية ستمكننا لا حقا من الحكم على اللجنة إن كانت حيادية أو لا، إن كانت ذات مصداقية أو لا". كما كشف عن أن رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط نبيل رجب سيعمل على تقارير مواز هو الآخر. وأوضح في هذا السياق "الوفاق لديها فريق متكامل، والأستاذ البطل نبيل رجب أيضا لديه فريق".

من جهة أخرى، جدد المرزوق قبوله بالتحقيق في ملف التجنيس منذ انطلاق أولى عمليات التجنيس العشرينات رداً على ادعاءات السلطة بأن أغلبية من جنسوا من طائفة معينة.  وقال "من يريد أن يزور تاريخ الوطن ويغير تركيبته ثم يقول سنكشف الحقائق، نقول له تريد أن تكشف حقائق عمليات التجنيس لعشر سنوات، لعشرين سنة، لخمسين سنة، لمئتي سنة، لعمق التاريخ فنحن مستعدون".

وحث جماهيره على الاستمرار في التحركات السلمية، داعياً إياهم إلى ألا يتم استدراجهم "إلى العنف، لأنهم يريدون لقطة أو لقطات فقط ضدكم ليقولوا إنكم استخدمتم العنف"، مضيفاً "لا تتركوا أي مجال لهم بعد أن فشلوا في ذلك طيلة أشهر القمع". وتابع في المهرجان الجماهيري الرابع منذ رفع قانون السلامة الوطنية "بدون التوثيق أنتم تخسرون فرصة إظهار الحقيقة للعالم، وما تعرضتم له من جرائم و انتهاكات وتضييع لحقوقكم"، مخاطباً أنصاره "لا تضيعوا الفرصة واستفيدوا منها بأكبر ما تستطيعون بكل مصداقية". 

وقال المرزوق "لجنة التحقيق يجب أن لا يخاف منها أحد، ويجب أن يوثق كل انتهاك بتفاصيله بكل مصداقية، ويرسل نسخة منه لمن تثقون به من الجمعيات و الحقوقيين الذين يعملون معكم". وأضاف "نريد عدالة و إنصاف لكل الضحايا والشهداء، لا نريد انتقام، لأننا ضد الانتقام ولن يجلب الانتقام إلا الخراب والبغضاء" على حد تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus