مجلس الوزراء: لجنة لمناهضة «الكراهية» وإلغاء هيئة الإذاعة والتلفزيون والجنسية للبحرينية المتزوجة بأجنبي

2014-01-12 - 2:09 م

مرآة البحرين: قرر مجلس الوزراء البحريني اليوم «تشكيل لجنة لمناهضة الكراهية والطائفية تختص باقتراح وتبني السياسات والمنهجيات وإعداد البرامج الفعّالة التي تتصدى لمشكلة خطابات الكراهية التي تبث عبر المنابر والكتب أو من خلال وسائل الإعلام والاتصال والتعليم أو من خلال القوى السياسية والمجتمعية».

في سياق آخر، فقد وافق المجلس في اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي برئاسة رئيس الحكومة خليفة بن سلمان آل خليفة على «منح الجنسية البحرينية لأبناء الأم البحرينية المتزوجة من أجنبي وفقاً لشروط ومعايير محددة». وقرر المجلس «إحالة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجنسية البحرينية لعام 1963 إلى السلطة التشريعية وفقاً للإجراءات الدستورية والقانونية».

كما وافق مجلس الوزراء على «مشروع قرار بشأن المبادئ الأساسية لاستخدام القوة والأسلحة النارية»، معتبراً أن ذلك  يأتي «محققاً لتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وبخاصة الفقرة 1722/جـ وعلى القوانين الصادرة في هذا الشأن من الأمم المتحدة وبخاصة المبادئ الأساسية بشأن استخدام القوة والأسلحة النارية من جانب الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين».

ووافق أيضاً «على مشروع قانون بإلغاء هيئة الإذاعة والتلفزيون المنشأة بالمرسوم رقم (1) لسنة 1993 ، وقرر إحالته إلى السلطة التشريعية وفق الإجراءات الدستورية والقانونية».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus