أمين عام الوفاق: لا شرعية للحكم إلا بالانتخابات... ولا أحد يقول لأني قهرتكم بالسيف!

2014-01-01 - 7:13 م

مرآة البحرين (خاص): أكد أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان أن شرعية الحكم لا تكون إلا بالانتخابات، معلقا " لا أحد يقول لأنني غلبتهم، لأنني قهرتهم بالسيف، الشرعية اليوم فقط لأنهم انتخبوني".

وأثارت ادعاءات للمك حمد بن عيسى آل خليفة لمح فيها إلى أن حكم عائلته شرعي بحكم فتحها (غزوها) للبحرين 1783 ردود فعل معارضة داخل الشارع البحريني، فيما أكد معارضون أن حمد بن عيسى يعيش أزمة شرعية.

أمين عام الوفاق الذي كان يتحدث اليوم في جامع الخيف بالدير تساءل  "كيف تحكمني؟ لماذا تحكمني؟ أي انسان يأتي ويحكم أناس في الأرض يُسأل كيف تحكمهم؟ لا يوجد جواب إلا جواب واحد، لأنهم اختاروني أن أحكمهم".

وأضاف "لا أحد يستطيع أن يقدم جواب آخر، لا أحد يقول لأنني غلبتهم، لأنني قهرتهم بالسيف، الشرعية اليوم فقط لأنهم انتخبوني، لأنهم اختاروني، لأنهم رضوا بي".

وقال في كلمته بمناسبة ذكرى وفاة رسول الله (ص) "هذه الثورة مستمرة في الكفاح من أجل حقوقنا الانسانية حتى نستردها. حقنا فيمن يحكمنا، حقنا في مجلس يشرع ويراقب، وحقنا في حكومة تمثل ارادتنا" متابها "وليس حكومة تعشعش في الفساد أربعين وخمسين سنة ولا أحد يستطيع أن يسقطها".

وشدد سلمان على التمسك بالسلمية، "من أجل أن نجنب وطننا كلفة لا لزمة لها، من أجل أن لا نخرج بنموذج قريب من النموذج السوري أو غيرها من النماذج"، موضحا "يرغب البعض في النظام أن ينحرف المسار العام إلى اطار عنيف فيبرر له ذلك استمرار عملية القمع والهروب من استحقاقات التغيير اللازم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus