الملك: نحتفل بفتح البحرين دولة مستقلة ذات سيادة ومستعدون لإعلان الاتحاد الخليجي

2013-12-16 - 3:03 م

مرآة البحرين: قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة "إننا نحتفل اليوم بذكرى فتح البحرين عام 1783، دولة عربية مسلمة مستقلة ذات سيادة"، مؤكدا استعداد البحرين "ومن هذا اليوم لإعلان الاتحاد" الخليجي، معربا عن تطلعه إلى الدعوة للقمة الخاصة بالإعلان عن قيام هذا الإتحاد في الرياض.

ونقلت "بنا" عن الملك قوله، في خطاب ألقاه اليوم الإثنين لمناسبة "عيد الجلوس"، "إننا نحتفل اليوم بمرور 42 عاماً على قبول البحرين في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية وبعيد جلوسنا الرابع عشر، مؤكدين تعزيز وحدتنا الوطنية وهويتنا العربية وتراثنا الإسلامي، مقتدين بالآباء والأجداد في نشر روح التعايش والمحبة والتسامح بين جميع أبناء هذه الأرض الطيبة من مختلف الأديان ، دون تفرقة ولا تمييز في وطننا الغالي".

وذكر أنه تداول مع قادة دول مجلس التعاون موضوع "الانتقال من التنسيق والتكامل إلى الاتحاد، واتفقنا على مواصلة العمل الدؤوب في هذا الصدد، معلنا استعداد البحرين "من هذا اليوم لإعلان الاتحاد لتأكيد إرادتنا الثابتة وعزيمتنا الصلبة، متطلعين إلى الدعوة للقمة الخاصة بالإعلان عن قيام هذا الإتحاد في الرياض".

وهنأ "القوات المسلحة وشعب البحرين الوفي على موافقة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على إنشاء قيادة عسكرية موحدة لقواتنا المسلحة، لضمان العمل الدفاعي المشترك وإقرارهم إنشاء مركزالتنسيق البحري للأمن البحري في البحرين".

واعتبر أن "سياسة الانفتاح على العالم، التي انتهجناها في مملكة البحرين، هي مصدر قوة تمكننا من الاستفادة من التجارب الناجحة لتطوير أدائنا الوطني في شتى المجالات، مما يساعد على بناء الاقتصاد القوي وزيادة الناتج المحلي والتنمية المستدامة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفير الخدمات الأساسية".

وفيما شكر الملك "الحكومة على ما تم إنجازه من مشاريع إسكانية"، وجه إلى "بناء أربعين ألف وحدة سكنية جديدة وفي أقصر مده ممكنة والخدمات الأخرى المكملة، بما يوفر الحياة الكريمة والبيئة المناسبة للمواطنين". كما شكر ة منتسبي "قوة دفاع البحرين" وقوات الأمن العام و"الحرس الوطني" على ما يبذلونه من جهود مخلصة في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره".

وأشار إلى أنه سيتم تكريم رواد العمل الوطني لعطائهم المتميز في خدمة وطنهم، وأيضا وحدة العمليات الخاصة في الحرس الوطني الفائزة في المركز الأول في الجاهزية القتالية".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus