الآلاف يتظاهرون احتفالا بمرور 1000 يوم على الثورة... والمعارضة مستعدة للنضال بعددها

2013-12-13 - 3:05 م

مرآة البحرين (خاص): قالت قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية (الوفاق، وعد، الوحدوي، القومي، الإخاء) إن "لا عودة إلا بالديمقراطية الحقيقية وإن احتاج أكثر مما مضى"، مشددة على أن "ألف يوم من الثورة تثبت أن كل خيارات النظام فشلت والشعب مستعد لـ1000 يوم قادم من النضال".

وأكدت قوى المعارضة، في البيان الختامي للمسيرة التي نظمتها بمناسبة مرور أكثر من ألف يوم على انطلاق الثورة البحرينية تحت شعار "عزيمة لا تلين"، أكدت أن "لا خيار أمام النظام إلا الاستجابة للمطالب التحررية لشعب البحرين في التحول الديمقراطي واقامة دولة العدل والمساواة والمواطنة المتساوية".

وحذرت، بعد المسيرة التي شارك فيها الآلاف، من أن "الرهان على المتغيرات وتقطيع الوقت والالتفافات والمراوغات والاستمرار في الحلول الأمنية، هي رهانات خاسرة لم تعد تنفع شيئاً في ظل العزيمة والارادة والإصرار الشعبي على تحقيق المطالب".

وإذ لفتت الى أن "شعب البحرين بعد ألف يوم أصبح محل اعتراف واهتمام كل أحرار وشرفاء العالم، وأصبح النظام هو من يحتاج الى إثبات شرعيته وإمكانية استمراره"، أكدت قوى المعارضة أن "حكومة التعيين أصبحت من المحرمات وأن حكم القبيلة أصبح من الممنوعات وأن لغة الاستئثار والاستبداد المكابرة لم تعد مقبولة في قاموس البحرينيين".

كما دعت قوى المعارضة النظام إلى الاستجابة والتفاعل الايجابي مع المبادرات التي تقدمها المعارضة وإثبات حرصها على الوطن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus