أمين عام الوفاق يصف سياسة بريطانيا تجاه البحرين بـ "المخملية" ويدعوها لعدم مجاراة الاستبداد

2013-11-23 - 9:20 م

مرآة البحرين (خاص): دعا أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بريطانيا لتغيير سياستها المخملية تجاه البحرين، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة أضرت بسمعتها من خلال ما أسماها "مجاراتها للاستبداد للاستبداد".

سلمان الذي كان يعلق على ما ورد في تقرير البرلمان البريطاني بشأن الحالة البحرينية قال "بعد كل هذه الأوصاف الواقعية (محتوى التقرير) يجب على الحكومة البريطانية تغير سياساتها المخملية وتنفيذ توصيات التقرير ودعم الديمقراطية بدل مساندة الاستبداد.

وأضاف في حسابه على تويتر "سينظر شعب البحرين وجميع الشعوب والمراقبون مدى انسجام السياسة البريطانية في البحرين مع مُثل دعم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان".

ورأى أن بريطانيا أضرت بسمعتها عبر سياسة المجاراة للاستبداد والقمع ونأمل أن تغير هذه السياسة بعد هذا التقرير وتنفذ توصياته.

وتابع "لا عذر للحكومة البريطانية ولا لغيرها بعد هذا التحقيق إذا لم تعمل على الإيقاف الفوري للانتهاكات ودعم تحول فوري للديمقراطية في البحرين".

وأضاف سلمان إنه "مع استمرار الثورة بسلمية سيحشر النظام في الزاوية أكثر فأكثر وسيفقد أي حليف على المستوى الدولي وسيقترب نصر  الشعب".

وأكد أن "تقرير البرلمان البريطاني مهم وغير مسبوق وقد تلجأ جهات في السلطة لافتعال أي شيء لصرف الأنظار عن التقرير، فلنكن حذرين".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus