تشييع غاضب لـ «مهدي» ينتهي بمواجهات أمنية... ودعوات لإيواء المطاردين

2013-10-20 - 3:37 م

مرآة البحرين (خاص): شيع آلاف الغاضبين في سترة اليوم الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول القتيل حسين مهدي الذي قضى فجر السبت في حادث إطلاق نار غامض على ساحل المالكية، وردد المتظاهرون شعارات مناوئة للملك حمد بن عيسى آل خليفة وسط دعوات لإيواء المطاردين والمطلوبين.

وكان حسين مهدي محكوما بالسجن لـ 15 عاما على ذمة قضايا سياسية، وتمكن من الفرار من السجن مايو/ أيار الماضي، وقضى أشهرا قبل مقتله مطاردا من قبل الأجهزة الأمنية، التي اقتحمت منزله لعدة مرات بحثا عنه.

وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على المشيعين الذين ردوا عليهم بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، فيما ذكرت معلومات عن تسجيل بعض الإصابات في صفوف المشيعين.

وزارة الداخلية قالت عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم الأحد إنه بعد تشييع متوفى بمنطقة سترة قامت مجموعة من المخربين بأعمال شغب ورمي للمولوتوف وإغلاق للشوارع، ما استوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكانت جهات حقوقية وسياسية معارضة قد نعت القتيل حسين مهدي وحملت النظام مسؤولية مقتله بعد أن قضى مطاردا، وقالت إنها تتحرى عن ظروف مقتله، فيما قالت النيابة العامة إنها ألقت القبض على 5 متهمين بمقتله.

وأشارت النيابة العامة في بيان أمس أن المتهمين الخمسة اعترفوا بإطلاق النار عليه، وذلك بسبب شجار قبل أن يلوذوا بالفرار، ولم تحدد النيابة هوية المتهمين في الحادث.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus