«الوفاق» تدين «توزيع الجنسية»: النظام فقد الشرعية الشعبية ويلجأ للتجنيس

2013-10-16 - 8:32 م

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية إن موضوع هوية البحرين والحفاظ على الجنسية البحرينية لأبناء البحرين فقط هو مشروع مرتبط بالسيادة الوطنية ولا يحق لأحد العبث بالهوية الوطنية أياً كان، وأي محاولة لاستخدام النفوذ بشكل غير مشروع في توزيع الجنسية هي محاولات باطلة قانونيا وأخلاقيا.

ولفتت الوفاق البحرينية إلى أن التجنيس قرار غير وطني واللجوء إليه بسبب غياب الشرعية الشعبية، متابعة "فمن يملك أدنى شعبية لا يلجأ لسياسة التجنيس المجنونة لكسب جمهور من أي مكان في العالم، نتيجة فقدان الشرعية الشعبية من أبناء شعب البحرين".

وأكدت الوفاق أن توزيع الجنسية هو عنوان شاذ ومحل استغراب كل المتابعين لأنه مشروع مثار للهزل والاثارة بأن هناك من يفكر بعقلية شراء البشر والمتاجرة بالبشر لغايات مصلحية خاصة على حساب دولة، معتبرة مشروع التخريب للهوية الوطنية البحرينية يأتي في سياق سياسة الأرض المحروقة التي تتبع في مواجهة الطوفان البشري الذي تمثله الأغلبية السياسية والشعبية من أهل البحرين الذين يطالبون بحكم ديمقراطي تكون السلطة فيه للشعب مصدر السلطات جميعا.

وطالبت الوفاق المجتمع الدولي بموقف معلن وصريح حول الاتجار بالبشر وشراء الولاءات المزيفة لإضفاء شرعية غير قانونية على نظام الحكم الديكتاتوري القائم الذي يفتقد للشرعية الشعبية ويبحث عنها بطرق مخالفة لأبسط حقوق الإنسان. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus