تعقيبا على ما نشرته جريدة الأخبار، أمين عام الوفاق ينفي لـ"مرآة البحرين" لقاءه بولي العهد

2013-10-11 - 12:12 م

مرآة البحرين (خاص): نفى أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة، الشيخ علي سلمان، في تصريح لـ"مرآة البحرين"، حصول أي لقاء بينه وبين ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، أو أيا من المسئولين الرسميين خارج أو داخل البحرين.

جاء ذلك تعقيبا على ما نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم من تقرير للكاتب "إيلي شلهوب" قال فيه إنه "قبل نحو 10 أيام من بدء الحديث عن ضربة أميركية لسوريا. عقدت ثلاثة لقاءات سرية في لندن.شارك فيها ولي العهد سلمان بن خليفة، والأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية علي سلمان، وكانت برعاية أميركية".

وزعم التقرير الجيد أن التسوية الداخلية نضجت في البحرين وبلغت حد التفاهمات المكتوبة برعاية ودعم أميركيين ورضا إيراني. لكن تطبيقها قد عُلّق بضغط سعودي ترجمه على الأرض رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقالت الصحيفة إنه تم التوافق خلال هذه اللقاءات على "إعادة توزيع الحصص في مجلس النواب، بما يضمن 22 مقعداً للشيعة في مقابل 18 للسنة"، "تعديل صلاحيات البرلمان بشكل تدريجي بما يضمن أن يكون سلطة تشريعية مقررة لا استشارية فقط"، "رئيس الوزراء يعينه الملك ويصادق عليه البرلمان"، " تحتفظ العائلة المالكة بالوزارات السيادية من دفاع وداخلية ومالية وعدل وخارجية، على أن تعطى ست وزارات خدماتية للشيعة."، "الإفراج عن جميع السجناء."، و"عودة المفصولين من أعمالهم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus