وزير العدل: أحضر الحوار لأدفع فواتير العشاء فقط !

2013-10-09 - 8:04 م

مرآة البحرين (خاص): أكد أمين عام المنبر التقدمي الديمقراطي عبد النبي سلمان إن النظام غير جاد في الحوار، مشيرا إلى أن وزير العدل خالد بن علي آل خليفة كان يقول إنه يأتي للحوار لدفع فواتير العشاء فقط.

سلمان قال خلال ندوة "آفاق الحوار المتعثر" في جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" كان وزير العدل يستقبل مكالمات في جلسات الحوار ومن ثم يغير موقفه، متابعا "وحالا يقوم فريق الموالاة بتغيير موقفهم أيضا"، "هذا ما كنا نواجهه".

وتابع سلمان الذي تحدث إلى جانب أعضاء آخرين من فريق القوى المعارضة في الحوار "الوزير لم يكن حتى جادا في الدخول للحوار حيث قال في إحدى الجلسات انه يحضر جلسات الحوار فقط لدفع فواتير العشاء".

سلمان قال إن هناك أطرافا خارجية تحرك طاولة الحوار وتحرك حتى وزير العدل،معلقا "بعيدة... وربما تكون قريبة من طاولة الحوار"، مؤكدا أن تراكم الأزمة وفشل الحوار سيجعل الممكن حاليا مستحيل مستقبلا

أما القائم بأعمال أمين عام جمعية وعد رضي الموسوي فقال "تراجع احتمال توجيه ضربة إلى النظام السوري، أثار الكثير من القلق والانزعاج لدول مجلس التعاون، وهذا ربما ما دفع لزيادة الضربة محليا".

وأشار إلى أن المعارضة اعتادت الاتهامات للعمل لصالح الأجانب، وقال "نحن متعودين على الشتائم وعلى الخيانة بداية كأتباع لعبد الناصر وانتهاء بإيران، وعلق قائلا "وقد يحدث تقاربا مع إيران ونتهم بالخيانة للسعودية"!

وقال الموسوي إن البحرين بحاجة إلى أن يصل الحكم للقناعة بأننا نعيش في أزمة داخل البحرين وأن يدخل في تفاوض مع المعارضة للخروج من الأزمة

أما عضو فريق المعارضة مجيد ميلاد فأشار إلى إجراءات الحوار وقال "هناك فقط 14 جلسة من مجموع الجلسات قامت المعارضة بالتوقيع محاضر الجلسات والباقي لا يعتبر جلسات قانونية".

وتابع "كانت المعارضة تضع اعصابها في الثلاجة قبل الدخول لجلسات الحوار لأنها تعرف سيناريو الرفض من طرف الموالاة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus