خليفة بن سلمان يقول إن أوباما اعتمد على تقارير مضللة ولا يستبعد أن يكون ذلك لأهداف أخرى

2013-10-05 - 10:38 م

 مرآة البحرين (خاص): رأى رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة إن وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما الأوضاع في بلاده بالتوتر الطائفي بأنها استندت لمعلومات مضللة وكاذبة قد لا تعبر عن الواقع، ولم يستبعد أن تكن لها أهداف أخرى.

وقال في حوار مع صحيفة الوطن القطرية أكدنا ونكرر مرة أخرى أن البحرين لا تشهد توتراً طائفياً وأن ما يحدث في البحرين هو محاولات إرهابية لفرض أجندات يسعى أصحابها لتنفيذها ويحظون في ذلك بدعم من يتفقون معهم في الهدف وهو زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان أوباما يستقي معلوماته من مصادر لا علم لها بطبيعة ما يجري أجاب خليفة المسؤولون في الدول الأخرى يحتاجون إلى جهد لتفهم حقيقة الأوضاع في الدول الأخرى، حيث أن واقع الحال كما يرون ناتج عن ما يتلقونه من معلومات بعيدة كل البعد عن الحقيقة، وأن التقارير التي يتلقونها تجانب الواقع، وتميل إلى التهويل والمبالغة.

وعن موقف حكومته من لقاءات السفير الأميركي "جهات التأزيم" حسب وصف الصحيفة سفراء البلدان يعتمدون على تنفيذ توجيهات بلادهم، لكن اجتماعاتهم مع الأطراف داخل أي دولة يجب أن تكون واضحة وتتوافق مع اتفاقية فيينا.

وأضاف "ومن الواجب أن تكون العلاقات بين الدول قائمة على الاحترام المتبادل، ونحن منفتحون على العالم، لكننا نرفض التدخلات في الشأن الداخلي لأنها تعد أمراً خطيراً وتؤثر في العلاقات بين الدول".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus