عبدالله هاشم يعتزم إنشاء تيار سني جديد تحت شعار"استقلال القرار": انتظرونا في 2014

2013-09-22 - 7:52 ص

مرآة البحرين: أعلن المحامي عبدالله هاشم، العضو المستقيل من تجمع الوحدة الوطنية، عن عزمه إنشاء تيار سني جديد تحت شعار "استقلال القرار".

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تيار وطني يولد من رحم الأزمة في أوساط أبناء الفاتح، كلمة السر (استقلال القرار) و(المحرق الحرة)". وأوضح "مطلع العام القادم (2014) موعدنا" في إشارة على ما يبدو إلى النية في خوض انتخابات المجلس النيابي بقائمة شاملة تنافس المرشحين المتوقعين للتيارات السنية المعروفة "السلف" و"الإخوان" و"التجمع".

هاشم

ومنذ مطلع الألفينات، يعمل المحامي عبدالله هاشم، وهو يساري سابق، على استنهاض توجه معارض وسط السنة. وقد أسس في العام 2007 حركة العدالة الوطنية، لهذا الغرض، والتي ضمت إليها جهاديين ومعتقلين سابقين في سجن "غوانتنامو"، كما أنه صاحب فكرة إقامة "تجمع الفاتح" العام 2011، إبان ثورة 14 فبراير/ شباط، إلا أن جميع محاولاته بخلق أرضية للمعارضة باءت بالفشل.

ومثل انشقاقه وحوالي 20 من الكوادر الشبابية هذا العام 2013 من "تجمع الوحدة الوطنية" آخر المساعي في هذا الصدد، إلا أن تأسيس بعضهم لاحقا "تيار شباب الفاتح" وإعلان برنامج سياسي للتحرك، لم يعط أية قرائن على وجود اختلاف نوعي عن من انشقوا عنهم، بقدر ما شكلوا حالة انقسامية جديدة في بيئة مفتتة. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus