اعتقال المواطن حيدر عبدالرسول صاحب "فيديو الصفعة"

2013-09-22 - 7:12 ص

مرآة البحرين: اعتقلت السلطات البحرينية اليوم شابا كان قد أثار مقطع فيديو يصور صفعه من قبل أحد رجال الأمن أمام طفله العام الماضي ديسمبر/ كانون الأول 2012 ضجة واسعة.

وأكدت معلومات متطابقة، اعتقال المواطن حيدر عبدالرسول الشغل من منزله فجر اليوم الأحد أثناء مداهمة قوات الشرطة لمنازل في منطقة عالي، جنوبي العاصمة المنامة. وقالت القائم بأعمال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان مريم الخواجة "إن كنتم تتذكرون فيديو الصفعة، الرجل الذي تم صفعه في الفيديو، حيدر (عبدالرسول الشغل)، تم اعتقاله فجر اليوم بعد مداهمة منزله".

ولقي مقطع الفيديو الذي يصور قيام ضابط يعرف باسم علي عارف، بصفع الشاب حيدر على وجهه، فيما كان يحمل طفله بين يديه، تفاعلا كبيرا من وسائل الإعلام، كما قوبل بانتقادات عالمية واسعة من منظمات حقوق الإنسان. وحكمت محكمة بحرينية في يونيو/ حزيران الماضي 2013 على رجل الأمن المتسبب بالحبس شهرين، مع النفاذ، مع الغرامة بمبلغ قدره 50 دينار، وتأخير ترقيته لمدة عام.

إلا أن جماعات المعارضة تشكك في تنفيذ الحكم، حيث ترفض السلطات التعاطي مع نداءاتها المطالبة بالتحقق من صحة تنفيذ الأحكام في حق رجال الشرطة الذين أدينوا بانتهاكات لحقوق الإنسان من قبل المحاكم المحلية.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus