أمين عام الوفاق يتحدى النظام أن يواجه "المرزوق" في انتخابات لرئاسة الحكومة.... ويدعو لتظاهرة حاشدة

2013-09-20 - 5:40 م

مرآة البحرين (خاص): دعا أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان إلى تظاهرة جماهيرية حاشدة الجمعة المقبل للتأكيد على المطالب الشعبية، مؤكدا أن النظام لا يملك أي شرعية شعبية وإنما بندقية يوجهها لشعب.

ودعا سلمان كل رجل وامرأة إلى المشاركة في التظاهرة التي دعا لها 27 سبتمبر/ أيلول المقبل، وأضاف "أدعو من الآن للتحرك والتحشيد لها، من أجل بحرين حرة، حديثة وديمقراطية ".

أمين عام الوفاق تحدى أمام أنصاره النظام في أن يخوض انتخابات لرئاسة الحكومة ضد القيادي المعتقل خليل المرزوق، مؤكدا على أن المرزوق سيفوز بغالبية 70 % علي أي مرشح تقدمه الحكومة.

سلمان قال في تجمع جماهيري في المقشع غرب المنامة "اعتقلتم خليل، اعتقلتم الأستاذ عبدالوهاب (رئيس تيار الوفاء) واعتقلتم بقية الرموز، وقتلتم والد الشيخ حسين الديهي، وأقولها الآن، لدي إخوة ولدي ابن وزوجة ابدؤوا بي اعتقلوني بقية حياتي، واعتقلوا إخوتي وزوجتي وابني وابنتي الصغيرة ذات الخمسة أعوام، لن تكون لكم شرعية".

وأكد أن المعارضة لا تريد أن تقصي أحدا "لا طوائف ولا قبائل، نريد أن نعيش جميعاً على قدم المساواة، نريد وطن الحرية"، وقال معلقا "إذا أردتم العيش بهذه  الطريقة فيدنا ممدودة لإيجاد الصيغة التي تنصف الجميع، وإلا فليس لكم شرعية، وكل ما لديكم بندقية تطلقونها على أبناء الشعب".

سلمان جدد نفيه أي ارتباط خارجي للمعارضة قائلا "الحركة بحرينية، ومستقلة عن أي طرف خارجي، وتطالب بالمساواة بعيداً عن الطائفية والقبلية"، محملا النظام بسياسته وبطشه كل ما وصلت إليه البحرين من تخلف.

وتطرق سلمان إلى الحوار الذي أعلنت المعارضة مقاطعة جلساته بعد اعتقال المرزوق، وقال "كنا ولا زلنا مع الحوار الحقيقي الذي يفضي إلى حل سياسي عادل وشامل"، مبينا "أما الحوارات غير الجادة فنحن لسنا متلهفين لها". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus