حبس خليل المرزوق 30 يومًا بعد اتهامه بالتحريض على الإرهاب

2013-09-17 - 6:12 م

مرآة البحرين (خاص): أمرت النيابة العامة البحرينية بحبس القيادي في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة 30 يوما على ذمة التحقيق بعد أن اتهمته بالتحريض على الإرهاب، وهو الإجراء الذي وصفته المعارضة بـ "الخطير" ورأت فيه استهدافا للعمل السياسي.

وقال رئيس النيابة إنها "استجوبت مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق، وذلك لما أسفرت إليه التحريات عن صلته ودعمه ومساندته للتنظيم الإرهابي المسمى إئتلاف14فبراير" متابعا "وقيامه بإلقاء خطب تحريضيه على ارتكاب الجرائم الإرهابية والترويج لها" على حد قوله.

وأشارت النيابة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنها "أمرت بحبسه30 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق وتوجيه تهم التحريض والترويج على ارتكاب جرائم إرهابية، واستغلاله لمنصبه في جمعية سياسية منشئة طبقا للقانون ودعوته لارتكاب الجرائم الإرهابية".

وكانت المعارضة قد أصدرت بيان اعتبرت فيه أن هذا الاعتقال "تطور خطير ومنعطف يعطي مؤشرا على استهداف العمل السياسي والجمعيات السياسية".

وطالبت قوى المعارضة، في بيان اليوم، "بالإفراج الفوري عن المرزوق واحترام العمل السياسي وعدم التعرض للسياسيين والحقوقيين والنشطاء والمواطنين، واحترام الرأي الآخر بدلاً من ملاحقة واعتقال كل الآراء المخالفة لرأي السلطة وتعريضها الانتهاكات".

وأكدت أن "العمل السياسي والحقوقي تحت مرمى التضييق والاستهداف الممنهج، وهو ما يضع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية أمام مسئولية أخلاقية في كبح جماح السلطة وحملاتها الأمنية الخطيرة، التي بدأت في استهداف كل ما أمامها من شخصيات ومؤسسات ومواطنين في محاولة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus