مرسوم بانتداب مسئول في الجيش إلى وزارة الخارجية

2013-09-15 - 12:35 م

مرآة البحرين: أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأحد مراسيم تقضي يتعيين اثنين أحدهما من العائلة الحاكمة ومن منتسبي قوة دفاع البحرين في مناصب بوزارة الخارجية، بعد أيام من تبادل الاتهامات  بين وزارتي الخارجية وحقوق الإنسان حول مسئولية الإخفاق في جنيف حيث تعرضت البحرين لانتقادات واسعة. 

وجاء في مرسوم للملك اليوم (رقم 66) «يندب عبدالله بن محمد آل خليفة من قوة دفاع البحرين إلى ديوان عام وزارة الخارجية ويعين بدرجة سفير». كما جاء في مرسوم آخر (رقم 67) «تعيين الدكتور أنور يوسف العبدالله سفيراً في الديوان العام لوزارة الخارجية». 

وكان وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية حمد العامر قد وجه انتقادات إلى الوفد الحكومي في جنيف، المشكل من وزارة حقوق الإنسان برئاسة «الإخواني» صلاح علي بعد بيان المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي أدانت فيه انتهاكات الحكومة البحرينية. 

وقال «إن ملف البحرين الحقوقي كان أفضل بعد أن تسلمته وزارة الخارجية قبل صدور توصيات جنيف، واعتبر أن وزارته حققت إنجازا تراجعت به الوزارة بقيادة صلاح علي». وربما صبّت التعيينات الجديدة في سياق استعادة وزارة الخارجية للملف الحقوقي من وزارة حقوق الإنسان التي تتعرض لانتقادات شديدة في الصحافة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus