نظام كاذب "وعيونه قازحه"

2013-09-11 - 8:57 م

مرآة البحرين (خاص): 

"هذا واحد عيونه قازحة"..
عبارة عامية تقال لمن يقوم بتصرفات منكرة ووضيعة في حق بعض الناس من ورائهم، ثم يهش ويبش في وجوههم كأن لم يفعل شيئاً وهو يعلم أنهم يعلمون بأفعاله المنكرة، أو يمارس الكذب على لسان أحد من الناس بشكل سافر وخسيس، ثم يقابله بالحفاوة والترحيب، وهو يعلم أن الأخير قد بلغه كذبه وربما واجهه به. هنا يقال عن هذا الشخص "عيونه قازحه"، لأن عين المجرم تنكسر أمام من أجرم في حقهم، أما العين القازحة فلا تنكسر ولا ترف ولا تخجل ولا تستحي، رغم انفضاحها أمام الجميع.

طالعنا الإعلام الرسمي اليوم أن سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في جنيف أيلين شاميرلاين، أعربت خلال لقائها مع الوفد البرلماني أمس عن رفضها للتصريحات المجحفة التي أدلت بها نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان في المملكة وقالت إن ما طرحته بيلاي لا يعكس الواقع. وأنها "أبدت استياءها من كثرة الحراك غير السلمي المتمثل في حرق الإطارات وتعطيل المصالح العامة، وحثت على استكمال الحوار مع الأطراف التي تشجع على السلم وتنبذ أعمال العنف من أجل تحقيق الاستقرار في مملكة البحرين".

لم تلبث السفارة الامريكية ساعات، حتى أصدرت بياناً كذبت فيه ما ورد في الإعلام الرسمي وعبرت عن «خيبة أملها العميقة والقلق إزاء عدم الدقة وإجمالي الوقائع المذكورة في الصحافة البحرينية». وأضافت أن بلادها وقّعت إلى جانب 46 دولة أخرى في دعم البيان الذي عبر عن القلق إزاء حالة حقوق الإنسان في البحرين في جلسة اليوم الأول. وأنها أكدت قلقها من قرار تقييد اجتماعات الجمعيات السياسية مع الدبلوماسيين والمنظمات الدولية، والتأخير في إعادة جدولة زيارة المقرر الخاص للتعذيب خوان منديزو، وأكدت إلى "أن حكومة البحرين تتحمل مسؤولية العمل مع أعضاء المعارضة وبناء الثقة من خلال تدابير بناء الثقة». 

كذب (رسمي) وعن لسان مسؤول أمريكي؟ في حين يعلم هذا الإعلام المخزي أن كذبته لن تطول أكثر من ساعات قبل أن يتم فضحها؟ إننا باختصار أمام نظام (عيونه قازحة)، بمعنى أن عينه المفضوحة بالكذب لا تنكسر ولا تخجل ولا تستحي ولا يرف لها جفن. فالكذب ينحدر من أعلى هرم في السلطة إلى أوطاها، لكنه دائماً كذب بمستوى أوطاها. لا فرق بين كذب يأتي من قمة الهرم أو من سفحه. فبقدر ما تكون عينك قازحة في الكذب (على سبيل المثال سميرة رجب، فاطمة بلوشي، صلاح علي) يتم تقديرك وترقيتك وتقديمك وتكريمك وتعيينك وزيراً وناطقاً باسم الحكومة وفي إعلام الدولة الرسمي ومؤسسات حقوق الإنسان الرسمية.

وقد سبق للإعلام الرسمي أن نشر في 4 يونيو 2011 على لسان المفوضية السامية لحقوق الإنسان أثناء لقائها بوزيرة التنمية الاجتماعية، فاطمة البلوشي الوزيرة الإخوانية المشهورة بالكذب، أنها قالت "تلقت معلومات خاطئة من بعض الجهات شوهت سمعة البحرين"، ثم ما لبث مكتب الموفوضية السامية أن أصدر بيان تكذيب، بأن ما دار من حديث "قد تم تحريفه بشكل فاضح في تقرير نشرته وكالة الأنباء البحرينية، والتي لم تكن موجودة أثناء الاجتماع". قبل أن تعلن وكالة أنباء البحرين عن عدم مسئوليتها عن بيان الوزيرة، الأمر الذي اضطر الوزيرة إلى أن تصدر بيانا محشوراً بمغمغة الكذاب.

الكذب عند النظام (أبو عيون قازحة) لا يتوقف عند حد فبركة أهداف معارضيه وتزوير مطالبهم والكذب على نواياهم واتهامهم بالتآمر الطائفي مع الخارج أو الإرهاب أو الخلايا التي تهدف إلى قلب نظام الحكم وغيرها من التخاريف التي لم يعد يصدقها إلا النعاج الطائفية، بل لم تسلم من كذباته حتى القوى الصديقة التي تربطها معها شبكة من العلاقات والمصالح، ولا زال يوظف شركات علاقات عامة لتحسين صورته أمام العالم الذي لا يرى منه غير عيونه القازحه وكذبه الذي لا ينتهي معها وعليها، فكيف به فيما يدعيه على شعبه؟!

ولعل البيان المشترك الذي وقعته 47 دولة في الجلسة الافتتاحية في جنيف أول أمس 9 سبتمبر، والتي أبدت فيها قلقها تجاه أوضاع حقوق الإنسان في البحرين ودعوتها لتنفيذ توصيات جنيف، والذي وقعت عليه كل من أمريكا وبريطانيا، يقول للنظام البحريني، كلنا يعلم أنك كاذب، وأنت تعلم أننا نعلم أنك كاذب، وأنت لا تزال تكذب وتكذب، لأن عيونك قازحة، أما آن لك أن تستحي ولو مرة؟


اقرأ: نماذج لكذبات النظام أبو عيون قازحة

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus