"من أطلق النار على أحمد؟": كتاب أجنبي عن الشهيد أحمد إسماعيل يثير ردود أفعال دولية

2013-09-10 - 7:04 م

مرآة البحرين (خاص): أصدرت The Development and Aid World News Service كتاب "من أطلق النار على أحمد؟" للصحافية الأمريكية إليزابث ديكينسون، ويتناول الكتاب حادثة اغتيال المصور الشهيد أحمد إسماعيل (22 عاما)، التي كانت لجنة حماية الصحفيين الدولية قد وثقتها في عدة تقارير.

واعتمدت الصحافية في سرد الحادثة على العشرات من الشهود العيان، إضافة إلى عائلة الشهيد التي أظهرت تخوفها من عدم سير العدالة في قضية ابنها. وأشارت الكاتبة إلى أن القوى العظمى كواشنطن ولندن، لم تفعل شيئا لإيقاف الأزمة بالبحرين، وبالرغم من استهداف الصحفيين إلا أن توثيق الأحداث لم يتوقف. ولفتت الصحافية نظر القراء إلى أن الشهيد أحمد يمكن أن يكون أحد ابنائنا!.

وعلق الرئيس التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية جوست هلترمان على الكتاب فقال: دور وسائل الإعلام أمر بالغ الأهمية، ليس من المستغرب استهداف الشخص الذي يحمل كاميرته ليوثق الأحداث في المناطق التي تشهد الاحتجاجات من أجل العدالة.

ورأى رتشارد لو بارون السفير الأمريكي السابق في الكويت بأن الصحافية استطاعت أن توضح المأساة وحالة الاضطراب المتزايدة والمتفجرة في البحرين من خلال تصويرها لقصة الشاب الشجاع أحمد إسماعيل لكسب تعاطف وإعجاب القراء، متجنبة اقتراح الحلول لمشاكل البحرين.

أما النائب البحريني السابق مطر مطر فقد كان تعليقه بأن الكتاب يعكس التحديات المتعددة الأبعاد في تلاشي مصداقية السياسة الخارجية للولايات المتحدة في الخليج.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus