السلطات البحرينية توقف حدثاً 60 يوماً تحت قانون الإرهاب

2013-09-08 - 1:49 م

مرآة البحرين: أمرت السلطات الأمنية في البحرين بإيقاف الطفل جعفر المقداد (14 عاماً) لمدة 60 يوماً تحت قانون الإرهاب. وكانت قوة أمنية قد اعتقلت المقداد أثناء مداهمتهما بركة للسباحة بمنطقة عذاري، جنوبي المنامة، يوم الخميس الماضي وحوالي 14 من رفاقه. وهو يعد أصغر طفل يحاكم وفقاً لقانون الإرهاب، بحسب ما أوضح المحامي محمد التاجر اليوم. 

والطفل جعفر المقداد هو ابن للقيادي في تيار «الوفاء» الشيخ عبدالجليل المقداد الذي سبق وأن حكم عليه بالسجن المؤبد في قضية الـ«21» التي ضمت قيادات ثورة 12 فبراير/ شباط. وهذا هو المعتقل الثامن الذي يتم سجنه من عائلة المقداد.

وتعليقاً على ذلك، قال شقيقه مرتضى المقداد «أخي جعفر المقداد يبلغ من العمر 14 عاما يحاكم تحت قانون الإرهاب وهو أصعر طفل الآن يحاكم بهذا القانون». 

وأضاف «لا أعلم هل قانون الإرهاب خصص لأطفال عائلة المقداد فبالأمس إبراهيم المقداد واليوم جعفر المقداد» في إشارة إلى ابن عمه الذي اتهم بحرق مدرعة في منطقة البلاد القديم، جنوبي المنامة، وحُكم  عليه بالسجن 10 أعوام تحت نفس القانون.

وأوضح «تم اعتقال أخي جعفر فجر الخميس مع 14 شخصا من بركة سباحة بينهم أطفال وتم اعتقالهم بملابس السباحة». وأضاف المقداد «تم أخذ المختطفين إلى مبنى التحقيقات، حيث تم إبقاؤهم لمدة يوم كامل، لكن بعد مرور 22 ساعة تم ترحيلهم إلى سجن الحوض الجاف وإيقافهم 60 يوما تحت قانون الإرهاب».

وقالت عائلة المقداد إن «مسلسل استهداف عائلة المقداد مستمر، باختطاف الطفل جعفر المقداد من إحدى برك السباحة في عذاري». وتعتقل السلطات البحرينية 8 من عائلة المقداد، وهم كل من: الشيخ عبدالجليل المقداد، الشيخ محمد المقداد، مصطفى عبدالجليل  المقداد، يوسف رضي المقداد، الطفل إبراهيم المقداد، حسين إبراهيم المقداد، جعفر عبدالجليل المقداد ومحمد إبراهيم المقداد.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus