رويترز: إصابة 40 معتقلا بحرينيا في احتجاجات داخل السجن

2013-08-16 - 3:59 م

مرآة البحرين (رويترز): قالت وكالة رويترز للأنباء إن نحو 40 معتقلا بحرينيا أصيبوا على يد الحراس خلال احتجاجاتهم للمطالبة بتحسين ظروفهم، في سجن للتوقيف شمال البحرين.

وكان سجناء في "الحوض الجاف" قد أطلقوا مناشدات لإنقاذهم من قبضة قوات النظام بعد أن اقتحم أحد ضباطها مع عناصره عنبر 10 الذي يحتجز فيه معتقلو القضايا السياسية الكبرى مثل قضية "جيش الإمام"، وقضية "ائتلاف 14 فبراير" وقضية "5 طن".

وبحسب ما توارد لـ"مرآة البحرين" من أنباء، فقد نكّلت القوات بالمعتقلين، وقالت معلومات إن السجناء يتعرضون لأقسى حملة أمنية انتقامية، وأكد ناشطون إطلاق رصاص الشوزن الانشطاري على المعتقلين داخل السجن وكذلك إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، وإغلاق المكيفات والنوافذ والأبواب.

ونقل الناشط محمد المسقطي عن عائلة أحد المعتقلين قوله إنه حدث تفتيش مفاجئ من قبل إدارة السجن حوالي الساعة 4:30 فجرا اليوم، وخلال التفتيش اعتدت قوات الأمن على بعض المعتقلين، ما أدى إلى الاشتباك بين الطرفين.

وأكد المعتقل لعائلته ما ورد عن إطلاق رصاص الشوزن وقنابل الغاز على السجناء، وقال إنه سمع أصواتهم وهم يصرخون ويطلبون المساعدة، وقال إن هذا نداء عاجل، وإن هناك مصابين بإصابات خطيرة يجب نقلهم للمستشفى.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus