السفير البريطاني السابق في واشنطن: أقدّم دائما مصالح بريطانيا على حقوق الإنسان في البحرين

كريستوفر ماير
كريستوفر ماير

2013-08-10 - 8:39 م

مرآة البحرين (خاص): قال السفير البريطاني السابق في الولايات المتحدة الأمريكية، كريستوفر ماير، إنه سيقدّم دائما مصالح بريطانيا التجارية على حقوق الإنسان في البحرين.

جاء ذلك ردا على تغريدة في "تويتر" للباحث في مركز RUSI الملكي للأبحاث، شاشانك جوشي، أشار فيها لصفقة بيع الطائرات الحربية البريطانية للبحرين "بالرغم من انتهاكات حقوق الإنسان فيها".

وتعرض السفير البريطاني السابق إلى سيل من ردود الأفعال على هذه التغريدة، حيث وصف جوشي في تغريدة أخرى كلام السفير بأنه "صادق جدا"، واستدرك بالإشارة إلى أنه "من جهة أخرى، فإن الطائرات الحربية تستخدم في انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا معظم أيام الأسبوع".

وتداخل زميل آخر في المركز البحثي ذاته قائلا بأن رسالة السفير هي أن بريطانيا تدعم سلطات البحرين، ولكن ذلك لا يقلل من مطالب حقوق الإنسان، وقال أيضا "لكي يدافع عنك الآخرون، يجب عليك أن تدفع الأموال من أجل جهازك العسكري".

من جهتها قالت الناشطة المصرية منى كريم، إنه "لا جديد في هذا الكلام من قبل المسئولين البريطانيين، إنهم قتلة محترفون"، ووصف ناشطون أجانب كلام السفير وصفقة الطائرات بـ"قمة النفاق السياسي" تجاه نظام قمعي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus