حملة لاتخاذ إجراءات عاجلة... منظمة العفو الدولية: "صافي" و"حبيل" تحت التعذيب

المدون محمد حسن
المدون محمد حسن

2013-08-10 - 5:29 م

مرآة البحرين (خاص): قالت منظمة العفو الدولية في بيان حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه إن كلا من المدون البحريني والمترجم محمد حسن سديف (المعروف بالمغرد صافي) والمصور حسين حبيل، وبحسب ما ورد، قد تعرضا للتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة.

وأشارت المنظمة أيضا إلى اعتقال محامي محمد حسن، عبد العزيز موسى، في 7 أغسطس/آب لتغريدة قال فيها إنه رأى علامات التعذيب على موكله، كما كشف فيها عن الاتهامات التي يواجهها كل من المعتقلين.

وأكدت المنظمة أن محمد حسن قال لعائلته الكلام ذاته عن تعرضه للتعذيب أثناء احتجازه في مبنى التحقيقات الجنائية، وذلك باستخدام الصعق بالكهرباء، والضرب والإجبار على التعري، وأضافت أن حبيل، المعتقل الآخر، قد تعرض للضرب أيضا بحسب معلوماتها.

وأشارت العفو الدولية إلى أن كلا من المعتقلين وجهت إليهما تهمة الانتماء إلى "مجموعة 14 فبراير الإعلامية"، و"التحريض على كراهية النظام" و"تحريض الناس على تجاهل القانون".

ولفتت إلى أن ملك البحرين أصدر عددا من "مراسيم الطوارئ" لفرض المزيد من القيود على المعارضة وحرية التعبير في البلاد تحسبا لاحتجاجات كبيرة مناهضة للحكومة تنظمها جماعات المعارضة البحرينية في 14 أغسطس/آب.

وحثت المنظمة على الضغط بشكل عاجل على ملك البحرين للإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين الثلاثة، وكذلك إجراء تحقيق مستقل ومحايد في التعذيب الذي تعرض له "محمد حسن" وتقديم المتسببين به للعدالة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus