نقاط التفتيش و«المليشيات الموالية» إلى الواجهة من جديد!

2013-08-10 - 11:40 ص

مرآة البحرين (خاص): أقامت الأجهزة الأمنية البحرينية نقاط تفتيش في مناطق مختلفة من البحرين، وذلك في إجراءات جديدة تستهدف مواجهة تمرد البحرين المقرر الأربعاء 14 أغسطس/ آب.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه النائب عن الإخوان المسلمين محمد العمادي أن عددا من أهالي مدينة حمد (جنوب المنامة) شكلوا لجانا شعبية (ميليشيات) لمساندة قوات الأمن في لمواجهة أي طارئ حسب قوله.

وأكد في تصريحات لصحيفة أخبار الخليج أن هذه الترتيبات تجري بالاتصالات بين الداخلية وبين أهالي مدينة حمد، وعبر لجان شعبية بسيطة تخدم هذه الترتيبات التي تهدف إلى طمأنة الأهالي في المدينة.

وكانت البحرين قد نشرت نقاطا أمنية تابعة لوزارة الداخلية والحرس الوطني بكافة المداخل المؤدية إلى الرفاع حيث القصور الملكية وكبار العائلة الحاكمة، إضافة إلى مناطق محسوبة على المعالرضة شرق المنامة من بينها سترة والنويدرات.

كما نصبت القوات نقاطا في المحرق والمحافظة الشمالية في وقت انتشرت فيه آليات الحرس الوطني أمام مصالح حكومية وتجارية، وكثفت تواجدها في محيط دوار اللؤلؤة الذي شهد أوسع احتجاجات في تاريخ البحرين فبراير/ شباط 2011.

وكان وزير الداخلية قد أعلن نهاية الشهر المنصرم يوليو/ تموز في جلسة للمجلس الوطني أن وزارته اتخذت إجراءات أمنية لمواجهة تمرد 14 أغسطس/ آب وأنها ستظهر على أرض الواقع خلال الأيام المقبلة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus