بدء الوشاية على «المغردين»... وخليفة بن سلمان يتوعد الوزراء بـ «الإقالة» !

خليفة بن سلمان آل خليفة
خليفة بن سلمان آل خليفة

2013-07-31 - 4:48 م

مرآة البحرين (خاص): توعد خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني أعضاء حكومته بالإقالة إذا لم يعملوا على تنفيذ توصيات للمجلس الوطني تشدد القبضة الأمنية وتتجه لتغليظ العقويات القانونية بحق المعارضين في البحرين.

وقال خليفة بن سلمان خلال زيارته مقر السلطة التشريعية إن حكومته باشرت تنفيذ التوصيات فور إحالتها إليها، متابعا "ومن لا يستطع في الحكومة تحقيق هذه التوصيات واقعا سنقول له شكرا، فهناك الكثير من أبناء الوطن من يتطلع لذلك".

خليفة بن سلمان الذي زار وزارة الداخلية أكد أن "انعقاد المجلس الوطني جاء كرسالة واضحة من الشعب لدعم رجال الأمن"، مشددا على أهمية "تنفيذ تلك التوصيات لحفظ النظام وتطبيق القانون على كل مخالف له".

من جهته أعلن وزير الدولة لشئون الاتصالات فواز بن محمد آل خليفة عن خط هاتفي ساخن وبريد إلكتروني للتبليغ على عن أي مواقع أو حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي "تحرض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية" – حسب تعبيره-.

ويستخدم البحرينيون مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد "تويتر" بشكل موسع، حيث أصبح من أهم المصادر لتبادل الأخبار السياسية والتعليق على الأحداث وصناعتها، وهو الأمر الذي يزعج السلطات بشكل كبير، إذ قامت باعتقال عدد من المغردين والحكم عليهم بتهمة التعرض للملك.

وتأتي هذه الإجراءات لفرض مزيد من القيود على حرية التعبير قبل نحو أسبوعين من الموعد الذي حدده الشعب في 14 أغسطس/ آب للتمرد على النظام مستلهمين ثورة مصرية أطاحت بالرئيس المصري محمد مرسي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus