في أولى فعاليات تمرد البحرين: عشرات المسيرات في مختلف المناطق بينها العاصمة المنامة

2013-07-20 - 6:30 ص

مرآة البحرين (خاص): أبدت حملة تمرد البحرين ارتياحها من "تفاعل الأوساط الأهلية في مختلف المناطق مع التظاهرات المؤيدة للحملة مساء الجمعة 19 يوليو/ تموز، بعد انطلاق تظاهرات واسعة في عشرات المناطق".

وأَضافت الحملة في بيان "نددت التظاهرات بإرهاب النظام مؤكدة على التمرد الشعبي في 14 أغسطس المقبل، رافعة أعلام البحربن وشعارات تؤكد على حق الشعب في تقرير المصير واسقاط الدكتاتورية ورموزها".

وتابعت "وقمعت التظاهرات قوات المرتزقة التي يوظفها النظام لإسكات صوت الشعب واستخدام القوة ضد الثوار، بواسطة رصاص الشوزن المحرم دوليا وقنابل الغازات السامة الكثيفة مما أدى لاختناقات في أوساط الأهالي والمتظاهرين السلميين لمنعهم من ممارسة حقهم في التعبير عن الرأي المكفول دوليا وإنسانيا".

ولفتت إلى أن يافطات رفعت شعار تمرد البحرين تقدمت المسيرات، رغم عدم الاعلان المسبق عن زمانها المحدد أو أماكنها، في تكتيك جديد للمجاميع الثورية الشبابية استطاعت به خرق حاجز التعتيم والمنع بالقوة وكسرت من خلاله الطوق المانع للتظاهرات في قلب العاصمة المنامة.

وفي تكتيك جديد، توزعت المسيرات بين مركزية جامعة لأكثر من منطقة وأخرى خاصة بمناطق معينة، بمشاركة آباء الشهداء والنشطاء والشخصيات والمجاميع الثورية والاهالي في اكثر من مسيرة.

وعلقت حملة تمرد البحرين عبر حسابها في تويتر أن شعب البحرين قال كلمته بخروج المجاميع الشعبية السلمية لتأييد تمردالبحرين وصادق على ذلك بمعمودية من الدم، مشددة أن التمرد لكل الشعب، للسنة والشيعة.. ولكل مواطن بحريني يسعى لبحرين عربية مستقلة وديمقراطية. مؤكدة أن حراك الرابع عشر من أغسطس قادم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus