صحافة محلية: «الداخلية» تمنع مسيرة الجمعيات اليوم.. واستمرار التصريحات الرسمية بشأن «تفجير الرفاع»

2013-07-19 - 2:33 م

مرآة البحرين (خاص): اهتمت معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة بتوجيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة المسئولين في الجهات المختصة إلى "وضع التدابير اللازمة، لتطبيق القانون على كل من يحرض أو يقوم أو يشارك في الأعمال الإرهابية الدخيلة على مجتمعنا البحريني الآمن".

وركزت الصحف أيضاً على توجيه رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال اجتماع عمل طارئ أمس، إلى "وضع حدٍّ فوري للمحاولات المتكررة للعبث بالأمن، وأن تتخذ الإجراءات اللازمة لإنزال حكم القانون ضد المنفذين والقيادات المحرضة على العنف والإرهاب والمتعاونين معهم".

وأبرزت صحيفتا "الوسط" و"البلاد" إعلان وزارة الداخلية منع المسيرة التي دعت إليها عدد من الجمعيات اليوم الجمعة من منطقة الخميس إلى مسجد الشيخ عزيز، واعتبرت الوزارة أن المشاركة فيها "مخالفة للقانون".

وقالت الوزارة، على حسابها على "تويتر"، "تقرر كذلك منع التجمع الذي دعت له عدد من الجمعيات مساء اليوم (الجمعة) في الساحة المقابلة لمأتم سار"، مؤكدة أنها ستتخذ "الإجراءات القانونية حيال من يشارك فيه".

من جهة أخرى، نقلت "الوسط" عن الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) فاضل عباس قوله إن "اللجنة المركزية للجمعية عقدت اجتماعاً استثنائيّاً أمس في مقر الجمعية في العدلية، وقررت تجميد عضوية كل من النائب الأول للأمين العام حسن مرزوق وعضو اللجنة المركزية حسين بوزيد وإعفاءهما من جميع مناصبهما بسبب محاولاتهما الانقلابية لعزل الأمين العام".

وأضاف عباس "تم إلغاء جميع مقررات اجتماع السبت اماضي (13 يوليو/تموز الجاري) الذي تم بغياب الأمين العام وأثناء سفره في إلى الخارج، كما تقرر حل المكتب السياسي وإعادة تشكيله وتعيين المحامي محمد المطوع نائباً أول للأمين العام، حيث يشغل حاليّاً منصب النائب الثاني".

وإذ أشار إلى أن "اللجنة ألغت المؤتمر العام غير العادي المقرر يوم السبت المقبل، وتكليف شركة حراسه أمنية لحماية المقر"، توقعت الصحيفة أن يتلو تجميد عضوية مرزوق وبوزيد "خطوة أخرى بفصلهما من الجمعية"، لافتة إلى أن عباس سيعقد مؤتمراً صحافيّاً يوم السبت المقبل عن آخر المستجدات السياسية للجمعية.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

 

  •  "الوسط": العاهل يوجه لحفظ الأمن وتطبيق القانون... بريطانيا وألمانيا تُدينان "تفجير الرفاع"
  • "الوسط": مجهولون يستهدفون مسجدي الإمامين الصادق والباقر
  • "الوسط": تجديد حبس 5 متهمين بقضايا أمنية لمدة 45 يوماً
  • "الوسط": "الداخلية": إجراءات قانونية حيال المشاركين في مسيرة وتجمع الجمعيات اليوم
  • "أخبار الخليج": بحضور رئيس الوزراء وولي العهد.. الملك يجتمع مع كبار الشخصيات والمسئولين بالمملكة لمتابعة ما شهدته البلاد من أعمال إرهابية
  • "أخبار الخليج": وكيل الداخلية المساعد: أمين عام الوفاق يشجع الإرهابيين على مواصلة جرائمهم
  • "الأيام": كي مون يدين تفجير الرفاع.. واشنطن: التفجير محاولة لتأجيج الوضع
  • "الأيام": جمعة: التفجير سيؤثر على الحوار بنسبة 100% وسنقاطع الجلسة الرمضانية.. الداخلية تمنع مسيرة الجمعيات اليوم.. ومواطنون يؤيدون
  • "البلاد": جلالته استقبل رئيس الوزراء وولي العهد واستمع لشرح من وزير الداخلية.. العاهل يوجه باتخاذ كل ما يلزم لحفظ أمن الوطن واستقراره ووحدته
  • "البلاد": حظر مسيرتي الوفاق اليوم


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus