اعتداء جديد: إطلاق نار على مسجد الإمام الباقر بـ «النويدرات»

2013-07-18 - 3:27 م

مرآة البحرين (خاص): أطلق مجهولون النار على مسجد الإمام الباقر بالنويدرات الذي أعيد بناؤه بعد أن هدمه الجيش في ابريل/ نيسان 2011، في وقت تزايدت فيه الاعتداءات على المساجد الشيعية بعد ادعاء وزارة الداخلية وقوع تفجير في الرفاع أمس.

وأكد قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان تعرض مسجد الإمام الباقر أحد أبرز المساجد التي تعرضت للهدم خلال فترة السلامة الوطنية عام 2011 إلى اعتداء بالرصاص الحي فجر اليوم الخميس 18 يوليو 2013 حيث اخترقت نوافذه 8 رصاصات أطلقت نحوه وأدت إلى تكسير زجاج النوافذ وتناثرها داخل المسجد. كما تم رصد رصاصتين على مقربة متر من مدخل المسجد.

كما شهدت مساجد في مناطق متفرقة في البحرين هجمات من قبل القوات الحكومية بعد إعلان وزارة الداخلية عن حادثة تفجير الرفاع، فقد اعتدت مليشيات مدنية على مسجد الصادق في سلماباد في الساعات الأولى من فجر اليوم.

وحمل مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان السلطة المسئولية الكاملة عن التعديات المسلحة منذ يوم أمس على المساجد في مناطق متعددة من البحرين داعيا الى ترشيد المواقف وضبط النفس وتغليب المصلحة الوطنية على كل اعتبار واحترام قدسية كل المساجد ودور العبادة في البحرين. كما أكد السلمان ان كل المحاولات اليائسة لجر المواطنين لدائرة العنف الطائفي ستفشل وستنهزم أمام الوعي الوطني وحرص المواطنين على صناعة العدالة الاجتماعية والأمن للجميع والانتقال من الدكتاتورية الى الديمقراطية



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus