على طريق التطبيع التجاري: حكومة البحرين توجه دعوة لتجار مجوهرات إسرائيليين

2013-07-16 - 12:41 ص

مرآة البحرين (خاص): قال تاجرا مجوهرات أنهما تلقيا دعوة من حكومة البحرين لبيع عقد لؤلؤ ثمين في المملكة، في خطوة تتجه نحو تطبيع العلاقات التي تحظرها مقررات عربية مع الدولة العبرية.

صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ العبرية قالت في عددها الصادر أمس إن الألماس الإسرائيلي بات مطلوبًا في العديد من الدول العربية، وتحديدًا في مملكة البحرين وإمارة دبي.

وأضافت أن إسرائيليين اثنين، رجل وزوجته ، واللذان يمتلكان أغلى عقد لؤلؤ في العالم، والذي يصل سعره إلى 1.3 مليون دولار، تلقيا في الآونة الأخيرة دعوة غير مسبوقة: وكتبت الصحيفة، وجهت لهما دعوة لبيع عقد اللؤلؤ الثمين في مملكة البحرين، بعد أنْ علمت الجهة التي وجهت لهما الدعوة أن رجال أعمال من المملكة العربية السعودية يريدون شراؤه.

وقالت الصحيفة أيضا إن عقد اللؤلؤ يملكانه أورنا ويتسحاق ليفي، صاحبا شركة YVEL والتي تختص بإنتاج مجوهرات غالية الثمن، وبحسب أقوالهما للصحيفة العبرية فإن عقد اللؤلؤ المذكور مركب من لؤلؤ عمره 26 عامًا ويصل حجم اللؤلؤة إلى 28_20 ملم، والتي تم العثور عليها في المحيطات.

 وأشارت الصحيفة إلى أنهما باشرا بجمع هذا النوع من اللؤلؤ قبل 11 عاما، وفقط في الآونة الأخيرة تمكنا من الانتهاء من تركيبه، وشددا في حديثهما على أنهما قررا تلبية الدعوة التي تسلماها من حكومة البحرين.

وتعتبر إسرائيل واحدة من قادة العالم في تجارة وصقل الماس وتقدر قيمة تجارتها في العالم 22 مليار دولار في عام 2011 أي ما يعادل 30 في المائة من أجمالي الصادرات الصناعية لإسرائيل. وأضافت صادرات الماس 11 مليار دولار إلى الاقتصاد الإسرائيلي في عام 2011.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus