بعد دعوات إلى "تمرد" بحريني... قوات النظام تعتلي أسطح المنازل في "سترة" وتنكّل بأهلها

2013-07-08 - 9:49 م

مرآة البحرين: تعرضت جزيرة "سترة" البحرينية إلى حصار أمني مشدد منذ ليل أمس الأول بعد أن قالت وزارة الداخلية إن أحد عناصرها قتل هناك إثر اشتباكات بين قوات النظام ومتظاهرين.

وانتشرت عشرات الآليات العسكرية وأعداد ضخمة من عناصر المرتزقة (عسكريين ومدنيين) في شوارع سترة كما أقيمت نقاط تفتيش على كل مداخلها الرئيسية والفرعية.

وفي حملة أمنية عشوائية قامت قوات النظام بمداهمة عشرات المنازل دون إذن قضائي، واستمرت المداهمات والاعتقال حتى صباح اليوم التالي، لتمتد إلى هذا اليوم.

وزار الناشط الحقوقي يوسف المحافظة اليوم جزيرة سترة لرصد الانتهاكات التي ارتكبتها قوات النظام بحق أهاليها، وقال المحافظة إن المواطنين تعرضوا للضرب والشتم والإهانة خلال اقتحام منازلهم، وإن عدد المنازل التي انتهكت حرمتها يزيد على 50 منزلا.

وبثّت جمعية الوفاق الوطني المعارضة صورا عدة للانتشار الأمني في الجزيرة، والتي أظهرت اعتلاء العناصر المدنية الملثمة سطوح المنازل، وانتشارها في الأزقة والطرقات لساعات طويلة، وقالت الوفاق إن القوات اقتحمت بعض المنازل على نساء وهن دون حجاب.

مداهمات المرتزقة في سترة

عشرات الأبوات تم تكسيرها خلال الاقتحامات الهمجية لقوات النظام، لكن كاميرا "الداخلية" كانت تعمل فقط حين يتوقف المرتزقة عن أية أعمال مخلة، بحسب ما نقل عن الأهالي.وألقى الملثمون التابعون للأجهزة الأمنية قنبلة صوتية على نساء أثناء مداهمة أحد المنازل، كما قامت هذه العناصر بسرقة مئات الدنانير من المنازل المقتحمة، و30 جهازا إلكترونيا (بين هواتف وكمبيوترات وكاميرات)، بالإضافة إلى بعض الممتلكات الشخصية ومفاتيح سيارات.

وأفاد المحافظة أن القوات، التي قادها مدنيون لا يعرف انتماؤهم لأي جهاز أمني، اختطفت 12 مواطنا، من بينهم المصور المعروف صادق مرزوق، وأكد أن المداهمات كانت عشوائية تماما، ونقل عن والد الشهيد "علي المؤمن" تهديد أحد الملثمين له باستهداف بقية أبنائه، الذين تسلموا إحضارية للمثول أمام الداخلية اليوم.

وكانت قوات النظام قد فرضت منذ أيام طوقا أمنيا شبيها على منطقة "توبلي" بعد زعمها اكتشاف مخزن أسلحة وذخائر هناك، وقامت باعتقال العديد من المواطنين بمداهمة منازلهم، وفي الوقت ذاته شهدت منطقتا "عراد" و"الدير" العديد من المداهمات الأمنية، كما شهدت منطقة "المعامير" انتشار أمنيا كبيرا عصر اليوم دون معرفة الأسباب.

ورأى المحافظة أن اشتداد الحراك الشعبي في بعض المناطق هو ما يقود أجهزة الأمن إلى حياكة الفبركات من قبيل اكتشاف مستودعات أسلحة ومتفجرات وغيرها.

 

من احد المداهمات في سترة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus