"اللؤلؤة" وجوارها: ساحة نظيفة وجيش منسحب!

2011-05-31 - 11:05 ص



مرآة البحرين:
سحبت وزارة الدفاع البحرينية آلياتها العسكرية من محيط دوار اللؤلؤة والساحات المجاورة في خطوة تترجم مرسوم رفع قانون السلامة الوطنية قبل ساعات من الموعد المحدد لذلك. وتحدث سكان منطقة البرهامة المحاذية عن سماعهم دوي الدبابات والقطع العسكرية حوالي الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم (الثلثاء) وقت انسحابها من الدوار، وكانت ترافقها طائرة.

كما شاهدوا شاحنات نقل تابعة إلى قوة الدفاع تقوم بنقل المعدات العسكرية الأخرى. ورأى مراقبون في الخطوة ترجمة إلى التسريبات القوية التي تتحدث عن توجه السلطة إلى إطلاق حوار مع المعارضة. في ظل دعوات من قبل أطياف المعارضة بتنفيذ اعتصامات سلمية يوم الغد، إضافة إلى يوم الجمعة المقبل.

وبادرت وزارة العدل والشؤن الإسلامية إلى نشر بيان استباقي حذرت فيه "من كافة أشكال الدعوات والنشاطات التي من شأنها المساس بالأمن والإضرار بالسلم الأهلي"، مستنكرةً "ما صدر عن البعض مؤخراً من تصريحات تؤكد الإصرار بالمضي على النهج غير المسئول" في إشارة إلى دعوات التظاهر المزمعة. ورأت أن مثل هذه المواقف التي وصفتها ب "المتطرفة" إنما "تشير إلى مدى ضعف الإحساس والإدراك الوطنيين تجاه تداعيات وعِبر تلك الأحداث المؤسفة" حسبما جاء في وكالة أنباء البحرين (بنا).
وتوعدت الوزارة من أن "أي نشاط لجمعية سياسية يترتب عليه تهديداً للأمن وحريات الآخرين وسلامتهم سيتحمل الداعين والمحرضين عليه كامل المسئولية وما ينتج عنه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus