«تمرد البحرين» يتحرك بسرعة ونشطاء يطلقون البيان الأول

2013-07-05 - 9:42 ص

مرآة البحرين (خاص): أطلقت مجموعة من النشطاء البحرينيين بياناً عبر مواقع التواصل الاجتماعي أعلنوا فيه دعمه وتأييدهم للحراك السلمي وحرية التعبير عن الرأي تحت شعار "تمرد البحرين" داعين لإعادة حراك الشارع البحريني في 14 آب/ أغسطس المقبل والذي يصادف يوم الاستقلال من المستعمر البريطاني في العام 1971.

وجاء في البيان الذي نشره حساب "تمرد_البحرين" أن "البحرين وطنٌ حرٌ مستقل لكل مواطنيه بلا تفرقة ولا تمييز، وأن الشعب هو صاحب السيادة ومصدر السلطات جميعاً، ومن حقه العمل على استعادة ما سلب منه من صلاحيات وحقوق بكافة الوسائل السلمية".

وأكد أن "القوانين المقيدة للحريات والمتنافية مع الشرعة الدولية لحقوق الإنسان هي قوانين باطلة يجب أن تسقط ليستطيع الشعب التعبير عن نفسه بحرية وكرامة".

وقال البيان إن "حملة تمرد البحرين هي رسالة جامعة للبحرينيين لتوحيد صفوفهم وتذويب أي اختلافات سياسية أو أيدلوجية أو دينية في إطار الوطن وحفظ حق الشعب الواحد الموحد في الحرية والكرامة والسيادة".

وأكد أنها فرصة لممارسة الحق المشروع في التعبير عن الرأي، بكافة الوسائل السلمية المتاحة، ندعمها ونؤيدها وندعو لها لتحقيق تطلع شعب البحرين في تقرير مصيره، مشدداً أن الحملة "شعبية مفتوحة لكل الطيف السياسي والاجتماعي البحريني بتنوعه".

ودعا البيان باسم النشطاء كافة أبناء البحرين مهما كانت مطالبهم ورؤاهم إلى دعم حملة #تمرد_البحرين واعتبارها حاضنة وداعمة لحقوقهم وتطلعاتهم وصولاً لبحرين المستقبل التي تصون حقوق الإنسان وتحترم مواطنته، بحرين الحرية والعدالة والكرامة.

وقد أعلن مجموعة من النشطاء البحرينيين في الداخل والخارج دعمهم للبيان، في وقت يبقى الباب فيه مفتوحا للإعلان عن الانضمام للحملة الشعبية، ومن بين الداعمين للبيان علي الفايز، يوسف الحوري، يحيى الحديد، حسين يوسف، حسن عبدالنبي، باقر درويش وعبدالإله الماحوزي.



· حسابات الحملة على مواقع التواصل


على تويتر:

@tamarrodBH


فيسبوك:

Http://facebook.com/tamarrodBH


انستغرام:

@tamarrodBH

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus