حملة تمرد البحرينية تعلن عن نفسها: باسم الشعب وتقرير المصير... وبالسلمية

2013-07-04 - 2:26 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت حملة تمرد البحرينية عن توجهات عامة قالت إنها تمثل مطالب الشعب البحريني بعيدا عن اختلافاته السياسية والمذهبية، مشددة على التمسك بحق تقرير المصير الذي يمر عبر دستور ديمقراطي يحدد طبيعة النظام السياسي البحريني.

الحملة قالت في بيانها الأول الذي حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منه "تمر البحرين اليوم بمرحلة حرجة منذ استقلالها في 14 اغسطس/ آب 1971، مؤكدة أن النظام حاول ومنذ ذلك التاريخ العمل على تشطير المجتمع للتملص من مطالب الشعب المشروعة.

وأشار البيان إلى أن هذه السياسة مورست في أبشع صورها على مدى العامين المنصرمين عبر التعذيب والقتل وبث الفتنه والكراهية بين أفراد الشعب ومكوناته، لافتة إلى أن النظام يظن انه نجح بشكل دائم في تقسيم المجتمع إلى سنة وشيعة، وإلهاء الناس في مناكفة بعضهم بعضا، وأن وضع المنطقة سيسمح له بتجاوز المطالب المشروعة.

البيان أكد أن مهمة الشعب هي البرهنة للنظام أنالشعب أوعى وأسمى من تحركاته، وأنه فشل في سعيه المشؤوم، كما فشل سابقاً في تقسيم الشعب في محطات نضالية مهمة، متابعا فلجأ إلى استعمال خطته المعهودة من القمع والسجن والقتل التي امتهنها.

البيان دعا الشعب إلى نبذ الخلاف في التفاصيل والوقوف صفا ضد النظام، مؤكدا على المطالبة بحق تقرير المصير عبر دستور ديمقراطي تكون السيادة فيه للشعب مصدر السلطات جميعا، واسترداد أملاك الشعب المنهوبة ومحاسبة المتسببين في هدر خيرات الشعب والتعدي على أعراض وحقوق الناس.

وأعلنت تمرد عن التحرك بتاريخ 14 أغسطس كـ "يوم لجميع البحرينيين باستقلال الوطن، وتحرره من الاستغلال والاستعمار"، متابعا "لكن هذا التحرر يبقى ناقصا ما لم تصبح السيادة كاملة للشعب مصدر السلطات جميعا.

البيان دعا لتوحد القرى والمدن والسنة والشيعة وكل أطياف المجتمع  في يوم 14 أغسطس، في وجه النظام، مشددا على أن مستقبل الوطن والأجيال يراهن على شجاعة الجيل الحالي في مواصلة الطريق نحو تحقيق المطالب.

وحث البيان الجماهير على التركيز على المطلب الأساسي: حق تقرير المصير عبر دستور ديمقراطي تكون السيادة فيه للشعب مصدر السلطات جميعا، ودعا البيان إلى تكثيف وتركيز التظاهر في العاصمة المنامة .

البيان دعا للالتزام بالسلمية قدر الإمكان وتشكيللجان شعبية لقيادة التظاهرات وابتكار الفعاليات الاحتجاجية ومواصلة التظاهر حتى تحقيق مطلب الشعب الجوهري.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus